أخر الأخبارسناك كورونا

وفاة أول سوري مصاب بفايروس كورونا

الدكتور عبد الستار عيروض أول ضحايا فايروس كورونا من السوريين

سناك سوري _ متابعات

خسر أول مواطن سوري حياته تحت تأثير الإصابة بفيروس “كورونا” بعد انتقال العدوى إليه أثناء زيارته لمريض في المستشفى.

وقالت “رنيم عيروض” ابنة أخ الراحل، في منشور عبر فايسبوك رصده سناك سوري أن عمها الدكتور “عبد الستار عيروض” (ناهز الثمانين من العمر) رحل إثر إصابته بفيروس “كورونا” الذي انتقل إليه بالعدوى من أحد المرضى في “إيطاليا” التي درس فيها الطب وعمل فيها لأكثر من 50 عاماً.

وأشارت “عيروض” إلى أن عمها الراحل بقي يمارس مهنة الطب إلى آخر أيامه، وقال “ياسين اليافعي” أحد أبناء الجالية اليمنية في “إيطاليا” أن “عيروض” الذي استمر ممارسة الطب في “إيطاليا” حتى بعد بلوغه سن التقاعد ووصوله إلى الثمانين من عمره، تلقّى اتصالاً من أحد مرضاه فذهب إليه في المشفى حيث اتضح أن المريض مصاب بفيروس “كورونا”.

وأضاف “اليافعي” في منشور عبر فايسبوك، أن العدوى انتقلت إلى “عيروض” من المريض المصاب، وقد أثّرت إصابة الطبيب بالفيروس بشكل كبير على جهازه التنفسي ولم يتمكن من تحمّل شدة المرض حيث توفي في مدينة “بياتشنزا” الإيطالية.

اقرأ أيضاً:مواطنون من مركز الحجر الصحي….نريد تحسين الظروف بسرعة

وبيّن “اليافعي” أن الدكتور “عيروض” الذي ينحدر من مدينة “حلب” السورية، حظي بسمعة حسنة في “إيطاليا” سواءً بين الإيطاليين أو بين أبناء الجاليات العربية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن شاباً مصرياً يدعى “أحمد الفار” يبلغ من العمر 35 عاماً توفي أيضاً متأثراً بإصابته بفيروس “كورونا” في مشفى بمدينة “بيرغامو” الإيطالية ليكون إلى جانب “عيروض” أول مغتربَين عربيين في “إيطاليا” من ضحايا الفيروس.

ووصل عدد الوفيات جرّاء الفيروس في “إيطاليا” إلى أكثر من 2500 ضحية من أصل أكثر من 31 ألف مصاب بحسب وسائل إعلام عالمية.

اقرأ أيضاً:سوريا تواجه كورونا.. مغتربون يشاركون تجربتهم في معايشة الوباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى