أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

نظراً للظروف الصعبة .. التربية تطلب من المدارس عدم التشدد في اللباس المدرسي

وزارة التربية تطلب التخفيف من القرطاسية للحد من أعباء الأهالي

أصدرت وزارة التربية السورية اليوم تعميماً يقضي بعدم التشدد مع الطلاب في الالتزام باللباس المدرسي والتخفيف من القرطاسية.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الوزارة في بيانٍ عبر صفحتها الرسمية. أنها وفي مناسبة بداية العام الدراسي الجديد تبارك جهود الأطر التربوية والإدارية وتتمنى لجميع المتعلمين دوام الاجتهاد والنجاح.

وتابع البيان أنه ونظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد. وانطلاقاً من الحرص على تخفيف العبء المالي عن الأهالي ولضمان حسن سير العملية التعليمية بالشكل الأمثل. فإن الوزارة تطلب من مديرياتها في المحافظات التعميم على المدارس بعدم التشدد في اللباس المدرسي شريطة أن يكون اللباس مناسباً. والتخفيف من القرطاسية اللازمة للطلاب المتعلمين والاكتفاء بما هو ضروري قدر الإمكان.

بيان الوزارة جاء بعد الارتفاع الكبير على أسعار المستلزمات المدرسية للطلاب من لباس رسمي وقرطاسية. والذي جاء ليزيد من الأعباء التي أثقلت كاهل الأهالي.

وبحسب رصد سناك سوري للأسعار في مختلف المناطق السورية. فقد وصل سعر مريول المدرسة لطالب ابتدائي في “دمشق” 59 ألف ليرة بعد العرض. فيما تبدأ أسعارها في “اللاذقية” من 50 ألف ليرة. وتراوح سعرها في “حمص” بين 50 و 120 ألف ليرة بحسب النوعية.

الأمر ذاته ينطبق على القرطاسية فسعر الدفتر في “دمشق” يبدأ من 6200 ليرة. ويبلغ سعر دفتر الراصور 70 صفحة في “اللاذقية” 13 ألف ليرة. ويبدأ السعر في “حمص” من 8 آلاف ليرة. أما في “دير الزور” فإن دفتر 90 صفحة يصل سعره إلى 15 ألف ليرة. كما يبلغ سعر الدفتر الجامعي 200 صفحة في “حلب” 25 ألف ليرة.

يذكر أن كلفة تجهيز طالب في المرحلة الابتدائية بحسب مراسلي سناك سوري تراوحت بين 196 ألف ليرة في “ريف دمشق” كأقل معدّل. ووصلت إلى 543 ألف ليرة في “دير الزور”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى