الرئيسيةشباب ومجتمع

مواطن يوفّر 30 ألف بعد زيارة للعيادة الطبيّة المجانيّة في منطقته

مستوصف خيري يستقبل 160 مريض يومياً

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

رافق “إبراهيم المعروف” من أهالي مدينة الحسكة زوجته إلى العيادة الطبيّة المجانية في المدينة، والتي تم افتتاحها مؤخراً، فتم أخذ الاستشارة للزوجة وإجراء فحص إيكو وتحاليل، كما زار الزوج العيادة الداخلية، وكل ذلك كان مجاناً بالكامل، وتم صرف أدوية الزوج والزوجة من صيدلية العيادة، ما وفر على “إبراهيم” أكثر من 30 ألفاً من راتبه الشهري، حسب قوله.

“إبراهيم” يرى أن العيادة الطبيّة المجانية التي افتتحتها جمعية “اليمامة السورية الخيرية” بخدماتها الكثيرة تقدم خدمة كبيرة لأهالي الحسكة وريفها من حيث توفير مبالغ طائلة تصرف على العلاج والأدوية.

«حاجة الأهالي للجانب الطبي، وخروج كثير من النقاط الطبية في المحافظة عن الخدمة، خاصة تلك التي كانت منتشرة في الاحياء، وقلّة الأطباء وارتفاع أسعار المعاينات الطبيّة والأدوية والتحاليل بشكل كبير، كلها أسباب دفعت الجمعية بتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان لافتتاح هذه العيادة المجانية وسط المدينة»، بحسب توضيح منسق جمعية “اليمامة السورية الخيرية”، “عدنان العبد الله” لسناك سوري.

أكثر من 160 مريضاً يراجع العيادة الطبيّة من الحسكة وريفها يومياً، رغم حالة الحظر التي تشهدها المنطقة، وفق “العبدالله”، فالعيادة تغطي اختصاصات الأطفال والداخلية والنسائية، مع تصوير الإيكو وجهاز التخطيط ومخبر التحاليل الهامة والضرورية وصيدلية توفر أغلب الأدوية الضرورية، كل هذه الخدمات بالمجان، ويومياً.

اقرأ أيضاً: أربعة أجهزة جديدة لغسيل الكلى في مشفى الحسكة الوطني

تشرف مديرية الصحّة في الحسكة على عمل العيادة الطبيّة وتراها تجربة جيدة تمت بينها وبين جمعية اليمامة السورية الخيرية، لما لها من انعكاسات إيجابية على على حياة سكان الحسكة، وفقاً لمدير الصحة عيسى الخلف مضيفاً أن دعم القطاع الطبي وتوفير خدماته بهذا الشكل المجاني هو من أولويات دعم أهالي المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى