الرئيسيةرياضة

منافسة رباعية محتدمة على لقب الدوري السوري الممتاز .. من سيكون البطل؟

الفتوة يقترب .. جبلة يعاند .. الأهلي ينافس .. والوثبة ينتظر

اقترب الموسم الكروي 2022/23 من النهاية حيث وصل الدوري السوري الممتاز للجولة الثامنة عشر والسابعة من إيابه ولا تزال المنافسة على اللقب محصورة بين أربعة فرق هي “الفتوة” “جبلة” “الأهلي” “الوثبة”.

سناك سبورت – غرام زينو
الفتوة

البداية من “الفتوة” المتصدر الذي يسعى بشكل كبير لتحقيق البطولة لهذا الموسم. حيث يتربع على عرش الصدارة برصيد 34 نقطة. وبقي أمامه ثلاث مباريات حاسمة لمعرفة ما إذا كان سيتوّج ببطولة الدوري السوري الممتاز بعد غياب أكثر من ثلاثين عاماً عن منصات التتويج.

المباريات المتبقية لـ “آزوري الدير” متوسطة الصعوبة. حيث سيواجه “المجد” و”الوثبة” و”الطليعة”. وربما ستكون المباراة الأصعب مع “الوثبة” المنافس على اللقب أيضاً.

بالأرقام خاض “الفتوة” 17 مباراة منذ بداية الدوري. 9 مباريات في أرضه حقق فيها 5 انتصارات وتعادل مرتين وخسر مثلهما. أما خارج أرضه فقد خاض 8 مباريات فاز بـ 5 وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة. ولكي يحقق بطولة الدوري يحتاج أن يفوز بالمباريات الثلاث المتبقية بغض النظر عن نتائج منافسيه. وأي تعثر في تلك اللقاءات سيؤدي لخسارته حلم اللقب.

جبلة

أما “جبلة” وصيف الدوري السوري الممتاز برصيد 31 نقطة. فقد أثبت أنه الفريق الذي لا يستسلم حتى الرمق الأخير من اللقاء. وفي الكثير من المناسبات غيّر نتيجة المباريات التي خاضها لا سيما في مرحلة الإياب.

المباريات المتبقية لـ “النوارس” أربعة. حيث سيواجه كلاً من “تشرين” “الجيش” “الكرامة” و”الوحدة”. وسيخوض المباراتين أمام “تشرين” و”الكرامة” على أرضه في ملعب “البعث”. أما لقاء “الجيش” فسيكون في ملعب “الجلاء” بـ “دمشق” وأيضاً لقاء “الوحدة” سيكون في العاصمة.

بحسب أرقام “جبلة” لهذا الموسم. فإن إحصائياته لم تختلف داخل وخارج أرضه. حيث خاض 8 مباريات في أرضه فاز بـ 5 وتعادل مرتين وخسر مرة. وخاض نفس عدد المباريات خارج أرضه محققاً ذات الأرقام. وبالتالي فإن عامل الأرض لن يقف عائقاً كبيراً أمام “النوارس” لكنه سيحتاج تعثر “الفتوة” ولو في مباراة واحدة كي يعتلي صدارة الترتيب.

اقرأ أيضاً: قمة الجولة تنتهي بتعادل الفتوة وجبلة في الدوري السوري الممتاز
أهلي حلب

إلى “أهلي حلب” الذي غاب عن المنافسة وعن منصة التتويج بالدوري السوري الممتاز لأكثر من 18 عاماً حيث يعود آخر ألقابه إلى عام 2005.

ويحاول الفريق الحلبي منذ بداية الموسم أن يحقق نتائج جيدة وأن يبقى ضمن المنافسة ودعّم صفوفه بالمحترفين الأجانب.

تبقى لـ “الأهلي” أربع مباريات أمام “الوثبة” “حطين” “المجد” و”تشرين”. سيلعب اثنتين منها على أرضه ومثلها خارج ملعبه. حيث سيلاقي “الوثبة” و”المجد” خارج أرضه وسيواجه “حطين” و”تشرين” في “الحمدانية”.

وفق أرقام “أهلي حلب” فإن نتائجه أفضل داخل أرضه. حيث خاض 8 مباريات فاز بـ 4 وتعادل بأربعة أيضاً فيما لم يخسر ولا مباراة. أما خارج أرضه فقد خاض 8 مباريات أيضاً حقق فيها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين. وبالتالي سيحتاج الحسم على أرضه في لقاءين متوسطي الصعوبة بالنسبة له. وأيضاً سيكون بانتظار منافسيه “جبلة” و”الفتوة” لأن تعثرهم سيصب في صالحه بشكل كبير.

ويحتل “الأهلي” المركز الثالث برصيد 30 نقطة من 15 مباراة. بينما لعب “جبلة” و”الفتوة” 17 مباراة. وفوزه في المباراتين الناقصتين يعني تصدّره للترتيب.

الوثبة

“الفرسان” الذين يصلون كل مرة إلى صدارة ترتيب الدوري السوري الممتاز ويحافظون عليها حتى بداية الإياب. لتبدأ بعدها التراجعات غير المفهومة في الفريق بعد أن يكون قد سار في طريق تصاعدي مهم.

الفريق يحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر لكن بفارق مباراتين عن “الفتوة” و”جبلة” اللذين لعبا 17 مباراة بينما لعب “الوثبة” 15 مباراة. وله لقاء مؤجل مع “تشرين” الذي يخوض بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية. وبعده سيكون “الفرسان” على موعد مع 4 مواجهات أمام “الأهلي” “الكرامة” “الفتوة” و”الجيش”. من بين جميع الفرق المنافسة على الصدارة، “الوثبة” هو ذو الحظ الأوفر باللعب على أرضه حيث سيخوض مبارياته المتبقية مع “الأهلي” و”الكرامة” و”الفتوة” على أرضه. أما لقاءَي “الجيش” و”تشرين” فسيكونا خارج أرضه.

وكحال “الأهلي”. فإن “الوثبة” كان موفّقاً على أرضه بشكل أكبر حيث خاض 8 مباريات داخل أرضه حقق منها 4 انتصارات و4 تعادلات بدون أي خسارة. أما خارج الديار فقد خاض 7 مباريات حقق منها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين.

ومع احتدام المنافسة على لقب الدوري ودخول منافسين جدد لهذا الموسم. من تتوقعون بطل الدوري السوري الممتاز للموسم 2022/23؟

اقرأ أيضاً: مواجهات قوية ومنافسة صعبة تنتظر فرق الهبوط الأربعة في الدوري الممتاز

زر الذهاب إلى الأعلى