الرئيسيةرياضة

مواجهات قوية ومنافسة صعبة تنتظر فرق الهبوط الأربعة في الدوري الممتاز

4 مباريات ستجمع الفرق المنافسة على الهبوط .. فمن منها سيفشل في الصراع؟

مع تبقي 5 جولات على نهاية الدوري السوري الممتاز لكرة القدم. واشتداد المنافسة على الهروب من شبح الهبوط بين “الوحدة”و “المجد” و”الطليعة” و”حطين” للبقاء في دوري الأضواء وتجنب مرافقة الجزيرة” أول الهابطين.

سناك سبورت – حسام رستم

ويملك “المجد” في ترتيب الدوري 12 نقطة في المركز الثامن يليه “الطليعة” في المركز التاسع ب 11 نقطة ثم “الوحدة” فـ “حطين” لكل منهما 9 نقاط.

بالنظر إلى أرقام الفرق الأربعة في مرحلة الإياب. يملك “المجد” رقماً مميزاً حيث حقق 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل. بينما “الطليعة” تمكن من حصد 4 نقاط في 4 تعادلات. في حين اكتفى “حطين” بنقطتين وكان من الملفت عدم تحقيق “الوحدة” أي نقطة من مرحلة الإياب حتى الآن.

وتشهد ما تبقى من جولات مواجهات مباشرة بين الأندية المنافسة على الهبوط في 4 قمم، تعد ذات نقاط مضاعفة قد تحسم إحداها صراع الهبوط وهي : (الوحدة × الطليعة) و (الوحدة× حطين) و (حطين × المجد) و (حطين × الطليعة).

أما مواجهات الأندية الأربعة مع الفرق المنافسة على اللقب فإن هذه المباريات ستكون الأكثر صعوبة نظراً لحاجة الطرفين لنقاط المباريات الثلاث. حيث سيواجه “حطين” “أهلي حلب” في “حلب” ضمن الجولة 20. و”المجد” بدوره يستقبل “أهلي حلب” في “دمشق” خلال الجولة 21. بينما “الوحدة” سيختم مبارياته باستضافته لجبلة في “دمشق”.

كما يشهد جدول الدوري عدد مباريات أقل بالنسبة للمجد حيث سيستريح الفريق في الجولة 19 كون مباراته كانت من المفترض أن تكون مع فريق الجزيرة المنسحب من الدوري.

ومع إعلان غياب الجماهير عن الملاعب حتى نهاية الموسم ستكون أفضلية الأرض في حدودها الدنيا. لكن لا يمكن إغفال العدد المسموح به من اتحاد الكرة. حيث استطاع “الطليعة” على أرضه حصد 6 نقاط بينما خارج ميدانه 5.

في حين حصد “المجد” 4 نقاط على ميدانه و8 خارجه. بالمقابل حقق “الوحدة” 3 نقاط على أرضه و 6 خارجاً. وأخيراً يعد “حطين” الأسوء تحصيلاً للنقاط في الدوري على أرضه بنقطتين فقط مقابل 7 خارج الأرض.

هذا وتخوض الفرق الأربعة مبارياتها الخمس على الشكل التالي : “الوحدة” 3 مباريات على أرضه و 2 خارجها. بينما الجار “المجد” مع مباراة أقل سيلعب 2 على ميدانه ومثلها خارجه. في حين سيستقبل “الطليعة” على ميدانه 3 مباريات وينقل مرتين خارج “حماه”. و أخيراً “حطين” سينتقل خارج “اللاذقية” في 3 مناسبات ويلعب على ميدانه مرتين.

أرقام الفرق هجومياً، يمتلك “المجد” أفضل خط هجوم من بين الفرق الأربعة برصيد 17. يليه “الطليعة” و”الوحدة” لكل منهما 8 أهداف. في حين كان “الوحدة” أقل استقبالاً للأهداف برصيد 17 هدفاً.

وفيما يأتي ما تبقى من مباريات للفرق الأربعة. البداية من “الوحدة” سيلعب في الجولة 18 أمام الجار “الجيش” ثم “الكرامة” ثم سيواجه منافسه المباشر “الطليعة” ويختم مبارياته أمام “جبلة”.

بينما يلعب “المجد” الجولة 18 بلقاء المنافس “حطين” في قمة لا تقبل القسمة على اثنين. ثم يستريح على اعتبار لعبته مجدولة مع فريق”الجزيرة” المنسحب. بعدها يلاقي “تشرين” ويختم مبارياته بلقاء “الفتوة”.

بدوره “الطليعة” سيكون في مواجهة قوية مع “الكرامة” المنتعش بنتائجه الجيدة. ثم يلاقي “الفتوة” المنافس على لقب البطولة بعدها سيواجه منافسَيه المباشرَين “الوحدة” ثم “حطين”.

في حين “حطين” سيواجه “المجد” ثم “الجيش” و يصطدم بـ “أهلي حلب” ليختتم مبارياته بلقاء أحد منافسيه المباشرين “الطليعة”. فمن سيرافق الجزيرة إلى مصافي الدرجة الأولى ؟

اقرأ أيضاً: محمد شديد خامس مدرب يتولى مهمة تدريب حطين هذا الموسم

زر الذهاب إلى الأعلى