أخر الأخبارشباب ومجتمع

مدرسة واحدة لأربع مقررات في جامعة “البعث”

الطلاب يشتكون من تدني نسب النجاح التي لم تتجاوز 1 بالمئة ويتساءلون: ليش هي الأستاذة بالذات يعني؟

سناك سوري – متابعات

اشتكى طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة “البعث” من انخفاض نسب نجاحهم في عدد من مقررات اللغة الفرنسية التي تعطيها أستاذة واحدة بالرغم من وجود كادر متمكن بهذه المقررات يمكنه إعطاء المقررات.

ودعا الطلاب خلال الشكوى التي تقدموا بها إلى صحيفة الوطن لإنصافهم وإيجاد حل لمشكلة نسب النجاح المتدنية والتي تعطي مؤشراً سلبياً حول مستوى طلبة الجامعات السورية، وتنذر بوجود خلل معين في طريقة التعامل مع مقررات اللغة الفرنسية لتدريس هذه المواد للطلاب لأن نتائج الطلاب هي مسؤولية الدكتور المحاضر.

مقالات ذات صلة

نسب النجاح المتدنية وبحسب رأي الطلاب تسيء لسمعة الشهادات السورية والجامعات التي تراجعت  خلال السنوات القليلة الماضية متسائلين عن سبب حصر إعطاء المقررات بالأستاذة، وكتير منهم قالوا “يمكن يللي خلقها كسر القالب”.

معاناة طلاب جامعة البعث كانت جزءاً من تصريحات رئيس الحكومة خلال لقاء رؤساء الجامعات ضمن إطار حملته لمكافحة الفساد التعليمي بعد أن وصلت الجامعات السورية إلى أدنى مستويات التصنيف العالمية، حيث شدد على ضرورة إبعاد الفاسدين عن منظومة التعليم العالي، واتخاذ قرارات جريئة بحق أعضاء “الهيئة التدريسية” الذين تثبت إدانتهم بممارسة الفساد بجميع أنواعه، بهدف الارتقاء بمستوى وتصنيف “الجامعات السورية”.

يذكر أن جامعة البعث شهدت قبل أيام تعيين دكتور في البيتروكيميا عميداً لكلية الحقوق!.

اقرأ أيضاً “صدق أو لا تصدق”.. دكتور في “البيتروكيمياء” عميداً لكلية الحقوق !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى