أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحلية

البعث يحشد قوته في الحسكة على وقع اعتقالات مرشحيه للانتخابات

“الشوفي” يركز على تثبيت العضوية، يبدو أنه اكتشف أن الكوادر قد تركت الخندق؟.

سناك سوري – متابعات

أثنى عضو القيادة القطرية لحزب “البعث” اللواء “ياسر الشوفي” على جهود الكوادر الحزبية في محافظة “الحسكة” خلال السنوات الماضية، وصمودهم في وجه التحديات، متمنياً على المتقدمين لانتخابات “الإدارة المحلية” أن يكونوا قد ثبتوا عضويتهم لكي يكون لهم مكان في حصة الحزب؟.

الزيارة التي يقوم بها “الشوفي” إلى “الحسكة” تصطدم بعوائق كبيرة قد لا يجد “البعثيون” حلاً ناجعاً لها، ويمكن أن يلجأوا إلى “التزكية” بعد أن بات عشرات  المرشحين التابعين لحزب “البعث” في سجن “الإدارة الذاتية” التي ترفض إجراء انتخابات برعاية الحكومة في “دمشق”، وبعيدة عنها كونها المسيطرة في المحافظة. وهو من حظ البعثين الذين لم يتم القبض عليهم حتى اللحظة، وهم لا يستطيعون الإعلان عن ترشيحهم وبرنامجهم الانتخابي (في حال كان موجوداً)؟.

وفي إطار البحث عن الأكفأ، طالب “الشوفي” بتقييم المرشحين وفق عدة معايير أهمها “الانتماء الوطني” في الدرجة الأولى، ومن ثم القبول الشعبي بين جميع أطياف المجتمع، و«لا ننسى أن يكون قد قام بتثبيت عضويته، وأن يكون جامعياً، وعلى الرفاق أمناء الشعب والفرق الحزبية البحث في هذا الإطار، وتوخي الدقة في الترشيحات، وهذه مسؤولية الفرق ثم الشعب ثم الفروع الحزبية». حسبما جاء في صحيفة “الفرات” المحلية الصادرة اليوم.

الوضع في “الحسكة”، يشبه الوضع في “دير الزور”، و”الرقة” وإن بشكل متفاوت فيما يخص الانتخابات المحلية التي جاءت بظروف غير موضوعية، تجعل العملية برمتها غير منطقية، وتفرض على المواطنين لوناً واحداً طوال أربع سنوات.

اقرأ أيضاً الإدارة الذاتية تقاطع انتخابات الإدارة المحلية!

*هذه المادة أعدت بالتعاون مع حملة #دورك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى