أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

مسؤول بعثي: مهمتنا فصل الحزب عن السلطة وإخراجه من مؤسسات الدولة

بسام أبو عبد الله: مسار الديمقراطية يتعزز رغم وجود المال السياسي في انتخابات البعث

قال مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية “بسام أبو عبد الله” أن المهام المستقبلية لحزب “البعث” تتمثل في فصله عن السلطة وإخراجه من مؤسسات الدولة تطبيقاً لقانون الأحزاب.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “أبو عبد الله” في حديثه لصحيفة “الوطن” أن اجتماع اللجنة المركزية الموسع المقرر يوم السبت. سيضم نحو 600 عضواً وسيشهد انتخاب الأمين العام للحزب ولجنة الرقابة والتفتيش. و80 عضواً للجنة المركزية على أن يضيف الأمين العام 45 اسماً من اختياره.

وتابع “أبو عبد الله” أن الرئيس “بشار الأسد” سيترأس الاجتماع الأول للجنة المركزية ليتم اختيار أعضاء القيادة المركزية وأمين سر اللجنة المركزية.

المسؤول الحزبي قال أن المسار الديمقراطي داخل الحزب يتعزز رغم وجود المال السياسي في الانتخابات. معتبراً أن الانتخابات البعثية ليست قضية حزبية داخلية فحسب بل تتعلق بالبلد والشعب. وأن سلوك الحزبيين واختيارهم للشخصيات مهم جداً إضافة لأهمية السمعة في المرحلة القادمة وفق حديثه داعياً إلى استعادة ثقة الناس وأن يكون الحزب نقطة جذب لكل القوى الوطنية في المرحلة المقبلة.

يذكر أن انتخابات حزب “البعث” ستنعقد يوم السبت بعد أشهر من التحضيرات والانتخابات الفرعية التي سعى الحزب من خلالها لإشراك القواعد في اختيار ممثليهم في القيادة. كخطوة تغييرية تخرج عن سياق التعيين الذي كان متبع سابقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى