أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

البعث يحدد موعد انتخاب قيادته الجديدة بعد اعتماد الديمقراطية الكاملة

القيادة المركزية تلتزم بآراء الحزبيين .. وأهم المستجدات مبدأ الشفافية

أعلن حزب “البعث” الحاكم في “سوريا” اليوم موعد اجتماع اللجنة المركزية الموسع في الرابع من أيار القادم لانتخاب قيادته الجديدة.

سناك سوري _ متابعات

وقال الحزب في بيان عبر صفحته الرسمية أن الاجتماع سيناقش القضايا المطروحة على جدول أعماله. وسينتخب لجنة مركزية وقيادة مركزية ولجنة الرقابة والتفتيش وأمين سر اللجنة المركزية.

وأضاف البيان أن الاجتماع يأتي بعد تحضيرات استمرت منذ اجتماع اللجنة المركزية في كانون الأول الماضي. واتسمت بآليات وإجراءات جديدة تعتمد الديمقراطية الكاملة في جميع مراحلها على حد تعبير البيان.

وأشار البيان إلى أن الحزب شكّل لجنة انتخابية مركزية ذات طابع مستقل ولجان فرعية أشرفت على الانتخابات في جميع مراحلها. وأن القيادة المركزية التزمت بآراء أعضاء الحزب وأخذت بها في عملية الانتخاب.

وتابع بيان “البعث” أن من أهم المستجدات في عملية تنظيم الانتخابات مبدأ الشفافية والعلانية. مشيراً إلى أن الإعلام الحزبي كان ينقل للرأي العام تطورات العملية باستمرار ما أدى إلى اهتمام ومشاركة القواعد الحزبية وكثير من غير الحزبيين في إبداء ملاحظاتهم.

يذكر أن حزب “البعث” أعلن في وقت سابق أن اجتماعه سيخرج بانتخاب قيادة مركزية جديدة. على اعتبار أنها خطوة تغييرية لتطوير أداء الحزب على الساحة السورية وإشراك للقواعد في عملية صنع القرار واختيار القيادة بانتخابات ديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى