أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

أستاذة في جامعة طرطوس تتعرض لمحاولة قتل وشقيقتها تكشف التفاصيل

الدكتورة إباء سلوم تتعرض لاعتداء كاد يودي بحياتها .. والفاعل لم يسرق هاتفها

كشفت الرسامة “شروق سلوم” عن أن شقيقتها “إباء” تعرضت لمحاولة قتل بعد تهديدات وصلتها في وقت سابق.

سناك سوري _ متابعات

وذكر موقع “الوطن أون لاين” أمس أن أستاذة في جامعة “طرطوس” تعرضت لمحاولة قتل. أثناء نزولها من منزلها في إحدى ضواحي المدينة على يد شخص مجهول غافلها من الخلف وقام بشد حبل على عنقها وإغلاق فمها.

وتابع المصدر أن الجاني قام بإنزالها إلى قبو البناء بعد أن أغمى عليها. وسلب ما كان معها باستثناء “الموبايل”. فيما تم إسعافها من قبل أهلها إلى مشفى “الباسل” حيث استعادت وعيها وتم علاجها من الإصابات التي تعرضت لها بينما تتواصل التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة.

إلا أن “شروق” قالت أن ما ورد في الخبر غير صحيح وأن شقيقتها الدكتورة “إباء سلوم” تعرضت لتهديد بالقتل قبل 4 أيام من الحادثة. وأبلغت الجهات المختصة بذلك لكن لم يُقِم أحد أي اعتبار للبلاغ. مشيرة أن الهدف من الجريمة كان القتل وليس السرقة بدليل أن الفاعل خنقها بالحبل وضرب رأسها بالجدار وتركها في القبو ظناً منه أنها فارقت الحياة.

مقالات ذات صلة

وتابعت أن الجاني لم يسرق أي شيء من الدكتورة “إباء” وفق ما هو متداول عبر وسائل التواصل. مضيفة أن سبب الحادثة يعود لخلاف شخصي بين سكان البناء وإحدى الأسر التي تعتدي على بهو البناء البرجي والذي هو حق لجميع السكان وفق حديثها.

وأوضحت “شروق” أن التهديد الذي تلقته شقيقتها جاء من هذه الأسرة. وجميع الأدلة تشير إليهم حتى الآن كما قالت. وتساءلت إلى متى سيبقى قتل أصحاب العلم والفكر والقيم سهلاً عند أهل الجهل الذين يسيرون على مبدأ “اقتلو وادفع ديتو”.

في الأثناء. نقلت صحيفة “الوطن” عن مختار ضاحية “الباسل” “إبراهيم أسعد” قوله أن الدكتورة لا تعرف من حاول قتلها لأنه غافلها من الخلف. مضيفاً أن التحقيقات مستمرة لمعرفة الفاعل بناءً على الكاميرات المركبة في البناء وغيرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى