أخر الأخباريوميات مواطن

تزوير في مفاضلة التعليم المهني ومساعد مدير التربية يعتبره “خطأ”؟

هل تفتح “تربية حلب” تحقيقاً في الحادثة، أم أن الموضوع (تافه)؟.

سناك سوري – متابعات

كشفت وثيقة تتعلق بـ”مديرية التربية” بـ”حلب”، عن وجود تلاعب متعمد وتزوير في نتائج مفاضلة التعليم المهني للمتقدمين من حملة شهادة التعليم الأساسي للعام 2018. والتي تتلخص بشطب اسم على الوثيقة، وإنزال اسم آخر بدلاً منه.

وأكدت صحيفة “الجماهير” المحلية الصادرة اليوم: «أن القضية تتلخص بتزوير النتائج بين “ثانوية تقنيات الحاسوب” للبنات في “الفيض”، وثانوية “صناعة البنات” اختصاص “إلكترون” في “الجميلة”. فالدرجات الدنيا للقبول في ثانوية “تقنيات الحاسوب” للبنات تبلغ 1487 درجة وما فوق، إضافة لقبول ما نسبته 4 مقاعد لمفاضلة “أبناء المعلمين”، تليها الدرجات الدنيا للقبول في ثانوية “صناعة البنات” اختصاص “إلكترون” بدرجة دنيا 1474 وما فوق».

ومن خلال الكشف على أسماء المقبولات في “تقنيات الحاسوب”، تبين ارتكاب تلاعب من خلال شطب أحد الأسماء، واضافة اسم محله عائد للطالبة “ج ، ح”، والمقبولة أصلاً في ثانوية الالكترون الرغبة الثانية، وتم إضافتها إلى “تقنيات الحاسوب” علماً أن مجموعها 1450 درجة، ولا يخولها دخول الاختصاص المعني. “انتو ظنكم بضل عاطل، هذا الكمبيوتر هو أخطأ، أعوذ بالله يكون في فساد أو حتى شبهة فساد، أصلاً الدولة مابتحب الكمبيوتر لأنه بيخطأ لهيك بتحب الموظفين وبتكثر منهم”

المهندس “عبد الرزاق الياسين” مدير التربية المساعد للتعليم المهني بين للصحيفة أن هذا التلاعب ليس مسؤوليته، وإنما المسؤول هو أمينة السر في ثانوية “تقنيات الحاسوب” للبنات في “الفيض”، وسيتم التحقيق معها حول هذا “الخطأ”. “له له معاليك فكرناك رح تستمتع بمكافحة الفساد انطلاقاً من تصريحات معالي رئيس الحكومة، ولا صحيح نسينا وزير المالية قال نحنا ماعنا فساد”.

يذكر أن هذا الخطأ الذي “أعوذ بالله أن يكون في فساد” كان الممكن أن يضيع مستقبل طالبة تعبت واجتهدت وحلمت، فهل سيعاد الحق لأصحابه، ويعتذر من الطالبة أيضاً!؟.

اقرأ أيضاً الحكومة تقر وتعترف بالفساد والأخطاء.. لكن المواطن غير مخول بالمحاكمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى