أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

الرئيس الأسد من اجتماع البعث: الوضع المعاشي هو الأهم لكل السوريين

الرئيس الأسد أميناً عاماً بالإجماع .. وانتخابات مؤتمتة للجنة المركزية للمرة الأولى

قال الرئيس السوري “بشار الأسد” أن الأحزاب العقائدية في ظل الظروف العالمية الحالية أصبحت أكثر أهمية من قبل.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مشاركته في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب “البعث”. قال الرئيس “الأسد” أن العنوان الأول والأهم للجميع ولكافة المواطنين في “سوريا” هو الوضع المعاشي. مبيناً أن الحزب ينطلق في هذه المسألة من العنوان الأساسي وهو الاشتراكية.

وأضاف الرئيس “الأسد” أن الاشتراكية حسب ما يفهمها حزب “البعث” اليوم هي العدالة الاجتماعية. مشيراً إلى أن الاشتراكية في “سوريا” طبقت بأشكال متنوعة من الماركسية والتطرف في الستينات إلى الانفتاح الذي نعيشه اليوم.

وطرح الرئيس السوري عدة أسئلة حول النهج الاقتصادي للحزب وارتباطه بالأيديولوجيا الحزبية والقواعد الاقتصادية. داعياً إلى التوازن بين الإيديولوجيا والاقتصاد، مشيراً إلى أن “السوق الاجتماعي” يحقق التوازن بين عدم تحول البعث إلى حزب رأسمالي من جهة. وبين عدم التحول إلى دولة مفلسة من جهة أخرى.

وعقب الكلمة تم انتخاب الرئيس “الأسد” أميناً عاماً لحزب “البعث” بالإجماع من اللجنة المركزية الموسعة. ثم انتخب “خليل مشهدية” رئيساً للاجتماع. إلى جانب انتخاب “ماهر كرمان” و”عفراء سلوم” كمقررين.

وبدأ الحاضرون انتخاب اللجنة المركزية للحزب. على أن يتم بعد ذلك انتخاب لجنة الرقابة والتفتيش والقيادة المركزية الجديدة لحزب “البعث”. علماً أن الانتخابات ستكون وللمرة الأولى مؤتمتة بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى