أخر الأخبارحصاد سناكسناك كورونا

مخبر كورونا في حلب ينتظر .. وقائد قسد يشكر مساعدة البرزاني

جرائم المعلوماتية تضبط حالات تحرّش إلكتروني .. أبرز عناوين الأحد 12 نيسان 2020

سناك سوري _ دمشق

قال رئيس اتحاد الجمعيات الحرفية في “دمشق” “عصام الزيبق” إن الاتحاد رفع كتاباً إلى الحكومة السورية لإعادة عمل ما يقارب 20 حرفة أساسية ويتشعب عنها 20 حرفة أخرى بأيام محددة ضمن الأسبوع.

وأضاف “الزيبق” في حديث لإذاعة “شام إف إم” المحلية اليوم أن من بين الحرف الحلاقة وكيّ الملابس والخياطين والصاغة وصناعة المفاتيح والنسيج والخراطة والأدوات المنزلية مشيراً أن الرد سيكون في أقرب وقت ممكن.

جرائم المعلوماتية تضبط التحرّش الإلكتروني

قال رئيس فرع مكافحة جرائم المعلوماتية العقيد “لؤي شاليش” أن الفرع نظّم نحو 287 ضبط منذ بداية العام كانت معظمها قضايا تتعلّق بالتحرش الجنسي عبر الانترنت.

وأوضح “شاليش” في تصريحات لإذاعة “نينار إف إم” المحلية اليوم أن الشكوى هي الأساس الذي ينطلق منه الفرع لمتابعة حالات التحرش الجنسي والجرائم الإلكترونية الأخرى، مضيفاً أن موقع وزارة الداخلية ينشر باستمرار توعية عامة حول الجرائم الإلكترونية وطرق الوقاية منها.

مخبر تحاليل كورونا في حلب لم ينطلق

قال نائب محافظ “حلب” “أحمد ياسين” إن مخبر التحاليل الذي أعلنت عنه وزارة الصحة في “حلب” لم يباشر عمله حتى الآن.

وأضاف “ياسين” خلال لقاء مع إذاعة “المدينة إف إم” المحلية اليوم أن المسحات ترسل إلى “دمشق” لفحصها والتأكد منها، مشيراً إلى أن جميع النتائج الصادرة حتى الآن سلبية ولا تزال “حلب” خالية من الإصابات بفيروس كورونا حتى اللحظة وفق تصريحه.

قناة رقمية لاستقبال طلبات العمال

أطلقت وزارة “الشؤون الاجتماعية والعمل” اليوم قناة رقمية عبر موقعها الإلكتروني مخصصة لاستقبال طلبات التعريف بالعمال الذي فقدوا أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، إضافة للإعلام عن الحالات الإنسانية للأشخاص المسنين الذين لا تقدم لهم أي معونة والأسر التي تضم حالتان أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث أتاحت القناة الرقمية استمارة إلكترونية تتم تعبئتها للتسجيل على منحة التعطل التي سيقدمها الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية.

اقرأ أيضاً:سوريون ينتقدون انقطاع الكهرباء في مناطقهم 10 ساعات متواصلة

انقطاع الانترنت عن القامشلي

شهدت معظم أحياء مدينة “القامشلي” انقطاعاً لشبكة الانترنت وتردّياً في الخدمة في باقي مناطق المدينة منذ مساء أمس، حيث قال موقع “فرات بوست” المحلي أن سبب الانقطاع هو إيقاف “الإدارة الذاتية” لموزعي شبكة الانترنت التركية في المدينة.

وأضاف المصدر أن “الإدارة الذاتية” دعت إلى اعتماد شركة “فالين” القادمة من إقليم “كردستان العراق” لنشر شبكة الانترنت بدلاً من المزودات التركية.

وفي السياق ذاته ذكر موقع “الخابور” المحلي أن أهالٍ من حي “المشلب” في مدينة “الرقة” اصطدموا بدورية لقوات “الأسايش” التابعة لـ”مسد” بعد اعتقالهم صاحب إحدى صالات الانترنت الفضائي أمس ومحاولتهم اليوم مصادرة الأجهزة الموجودة في الصالة.

ضحية بانفجار غربي حلب

خسر المواطن “خالد الخالد” حياته اليوم إثر انفجار جسم من مخلفات المعارك في قرية “كفر نوران” بريف “حلب” الغربي أثناء قيامه بأعمال ترميم لمنزله في القرية وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

تركيا تواصل تعزيز قواتها في إدلب

واصلت قوات العدوان التركي إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى نقاطها المنتشرة في محافظة “إدلب”.

وذكرت وكالة سمارت المحلية اليوم أن رتلاً عسكرياً جديداً دخل الأراضي السورية من معبر “كفرلوسين” بريف “إدلب” الشمالي وضم نحو 15 عربة مصفحة وعربات طبية، وتوجّه نحو النقاط التركية جنوبي “إدلب”.

قائد “قسد” يشكر رئيس “كردستان”

وجّه القائد العام لـ”قسد” “مظلوم عبدي” شكره لرئيس إقليم “كردستان العراق” “نيجرفان برزاني” على استجابته لطلب “الإدارة الذاتية” إرسال أجهزة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وعبّر “عبدي” في تغريدة عبر تويتر عن تقديره لمساعي “برزاني” إرسال المزيد من الأجهزة لدعم جهود “الإدارة الذاتية” في مواجهة أزمة الفيروس.

وكالة “هاوار” المحلية أفادت أن “الإدارة الذاتية” تسلّمت جهازي “PCR” وصلا إلى “القامشلي” اليوم حيث سيتم استخدامهما لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:منحة للعمال والتربية لا تنهي الدراسة.. الإمارات تتحدث عن دعم سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى