الرئيسيةشباب ومجتمع

محرك البحث السوري شمرا ضمن أفضل 100 ألف موقع في العالم

من بين أكثر من مليار و200 مليون موقع … محرك البحث السوري يدخل عالم المئة ألف

سناك سوري – متابعات

صنف موقع “أليكسا” العالمي أول أمس محرك البحث السوري “شمرا” كواحد من أفضل ١٠٠ ألف موقع انترنت في العالم، وذلك وفقاً للتصنيف الذي يعتمد على عدة عوامل مثل عدد الزيارات اليومية، قيمة المحتوى في الموقع، عدد المواقع الأخرى التي تحوي روابط إلى شمرا، تواتر تحديث المحتوى على الموقع وعوامل أخرى.

وبيَّن الخبر الذي نشره “شمرا” على صفحته على فيسبوك ورصده سناك سوري أن الموقع يحتفل بهذه المناسبة على الرغم من أن الرقم لازال لايلبي طموحات القائمين عليه وأنهم مازالوا يطمحون لتقديم الأفضل من خلال تحسين تجربة المستخدم السوري في الوصول إلى المحتوى الرقمي القيّم على الانترنت.

بدوره “شادي صالح” مؤسس والمدير التنفيذي لـ شمرا علق على التصنيف من خلال منشوره على صفحته في فيسبوك بالقول إن أصعب جزء في هذا الإنجاز أن شمرا يعمل على النطاق السوري .sy، ضمن تحديات كبيرة و عقوبات على النطاق مما يحرمه من سوق إعلانات “كتير مربح” لأنه مسجّل بسوريا.

ويختم “صالح” مشيراً إلى أن التصنيف جاء حسب إحصائية قامت بها شركة Netcraft المتخصصة بأبحاث الشبكات وأمن المعلومات في كانون  الأول ٢٠١٩، يوجد على الانترنت اليوم 1,268,289,402 (1.2 مليار) موقع انترنت، وعند قرائتك هذا الخبر على الأغلب بدأ حوالي ٢٠٠٠ موقع انترنت جدد خدمتهم على الويب.
اقرأ أيضاً:فرص عمل وأبحاث.. محرك البحث السوري الأول “شمرا” يضيء شمعته الـ4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى