الرئيسيةسناك ساخر

محافظة دمشق: مخالفة 10 آلاف ليرة عن الغسيل الذي “يشرشر” على الرصيف

محافظة دمشق ترفع غرامات المخالفات وأحدها وصلت إلى مليون ليرة

أعلنت محافظة “دمشق”، رفع الغرامات على أكثر من 100 مخالفة، وقالت إنها بهدف الحفاظ على الصحة والنظافة العامة والاملاك والمرافق الخدمية في العاصمة، (قولكم بتشمل فرض غرامات على القمامة بالشارع؟).

سناك سوري-متابعات

وبحسب صحيفة الوطن، فإنه يفرض غرامة قدرها 10 آلاف ليرة، على مخالفات عديدة بينها نفض السجاد أمام الشرفات المطلة على الآخرين، وإلقاء القمامة من أصحاب المحال التجارية في الطرقات، وإلقاء القمامة من النوافذ والشرفات، وتساقط المياه الناجم عن نشر الغسيل وسقي أحواض الورد من الشرفات على الأرصفة والمارة نهارا، وغيرها.

الغرامة ذاتها، تفرض على مخالفة عدم نظافة الأواني المستعملة في المطاعم، كذلك على مخالفة القذارة وعدم تقليم الأظافر للعاملين في المطاعم، وعدم تشغيل التدفئة والتكييف في دور السينما.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: محافظة دمشق تخالف المحلات ذات اللوحات الأجنبية.. وتساؤلات: هلأ وقتها؟

وتفرض غرامة 15 ألف ليرة، على مخالفات «فتح حانة أو مقهى أو فندق دون رخصة صحية أو إدارية، إضافة إلى فتح المحال الواجب ترخيصها دون الحصول على ترخيص، وبيع المسكرات بالمختوم قبل الترخيص بها والإنذار بالإغلاق وفي المرة الثانية يغلق المحل وتفرض الغرامة نفسها أيضاً، وتقديم المشروعات بالقدح للمحال غير المرخص لها والإغلاق لمخالفة شروط الترخيص».

أما مخالف الدبح خارج المسلخ، فبلغت مليون ليرة بالنسبة للحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري، عن كل رأس عجل أو بقر أو ثور أو جمل أو جاموس او خنزير، و400 ألف للحوم الصالحة للاستهلاك البشري عن كل رأس غنم أو ماعز.

يذكر أن النائب، “زهير تيناوي”، كان قد قال مؤخرا، إن الرسوم والضرائب تمثل الإيراد الأهم لتمويل موازنة الحكومة لهذا العام.

اقرأ أيضاً: نائب: الرسوم والضرائب أهم إيراد لتمويل موازنة الحكومة 2022

 

زر الذهاب إلى الأعلى