الرئيسيةسناك ساخر

مجلس الشعب سيقترح على الحكومة زيادة الرواتب “خلص معناها انحلت”!

مجلس الشعب للمواطن: شوفوني وأنا بشتغل..

سناك سوري-متابعات

سترفع لجنة الموازنة في مجلس الشعب مقترحاً بزيادة الرواتب والأجور للعاملين، وذلك في تقريرها حول موازنات الوزارات للعام القادم، الذي يتضمن أيضاً دعم مسار المصالحات الوطنية.

وأكد “حسين حسون” رئيس اللجنة أن مهام اللجنة تنحصر في رفع المقترحات والتوصيات ولا علاقة لها باتخاذ القرار الذي يقع على عاتق الجهات المعنية بكل مطلب، “بعبارة أخرى ياحضرات المواطنين نحنا رفعنا مقترح لزيادة الرواتب بس إذا مازادت فبتكون الحكومة غريمتكن مو مجلس الشعب”.

وأشار “حسون” إلى أن مناقشة الموازنة مع الوزارات تركزت على الحديث عن تدني نسب الإنجاز في كافة المشروعات الاستثمارية، حيث تراوحت نسب التنفيذ بين وزارات الدولة من 5 بالمئة في أدناها إلى 61 بالمئة في أعلاها، بينما حملت الجهات المعنية مسؤولية تدني نسب التنفيذ على الحرب والحصار الجائر والظروف الأمنية، بحسب ما أوردت صحيفة الوطن، “شو عم تحمل هالحرب مسؤولية عن المسؤولين”.

اقرأ أيضاً: برلماني سوري يتهجم على زميلته.. ماذا يجري في مجلس الشعب؟

وطالبت اللجنة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن تكون ذات دور فاعل في تحسين الوضع المعيشي للمواطن ورفع قدرته الشرائية من خلال ضبط الأسواق وفرض رقابة على الأسعار “وتتألف الرقابة من …، صح مما تتألف الرقابة عندكن جواب؟!”.

وكان عضو مجلس الشعب قد وقف عاجزاً أمام قرار الحكومة السابقة رفع أسعار المحروقات وعجز حتى عن استجواب وزير واقتصر دوره على بعض البروباغندا الإعلامية التي انتهت بسرعة.

اقرأ أيضاً: طرطوس: أعضاء مجلس الشعب لا يعرفون مكتبهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى