الرئيسيةسناك ساخن

ماذا يفعل رئيس شعبة المخابرات في السويداء؟

زيارة “محلا” جاءت بعد نقل العميد “وفيق ناصر ” وبدء الخطة الأمنية

سناك سوري – السويداء

زار رئيس “شعبة المخابرات العسكرية” اللواء “محمد محلا” محافظة “السويداء” يوم الإثنين، بصورة رسمية، متنقلاً بين “عين الزمان”، و”قنوات”، والاطلاع عن كثب على سير القرار الأمني الذي تم العمل به مطلع الأسبوع الماضي، والقاضي بانتشار دوريات الشرطة في الطرق والساحات العامة للمحافظة.

وحسب الصفحة الرسمية لدار الطائفة الروحية، فإن “محلا” والوفد المرافق له التقى “شيخ عقل” طائفة المسلمين الموحدين “يوسف جربوع” في دار “عين الزمان”، حيث تم بحث الوضع الأمني في المحافظة، وسبل تعاون المجتمع والأجهزة المختصة في تفعيل دور القانون، وقمع المخلين الذين أساؤوا لسمعة المحافظة.

اقرأ أيضاً : بعد سنوات من الفلتان الأمني.. الشرطة تنتشر في السويداء

فبعد سنوات من الانفلات الأمني، والانتشار الكثيف للسلاح، وانتشار عصابات الخطف والسلب، وعدم قدرة الناس على الإحساس بالأمان في ليلهم ونهارهم، وانكفاء الأجهزة الأمنية التي تم توجيه الكثير من إشارات الاستفهام لعملها، ووقوفها على الحياد في كثير من المشاكل الكبيرة، جاءت خطوة وزارة الداخلية في فرض الأمن (المتأخرة كثيراً) لتبث الأمل من جديد في محافظة لم يصلها أتون الحرب الطاحنة سوى في أبنائها، وعاداتها وتقاليدها.

زيارة اللواء “محلا” وصفت بأنها تأكيد على جدية قرار بسط الأمن في المحافظة ودعمه من أعلى سلطة أمنية، في مقابل تأكيد الشيخ “يوسف جربوع” خلال هذه الزيارة على موقف مشيخة العقل، والتزامها بدعم مؤسسات الدولة ومحاربة الخارجين عن القانون ورفع الغطاء عنهم، ودعم الأجهزة الشرطية والأمنية في تنفيذ واجبها تجاه المحافظة.
زيارة “محلا” شملت أيضا شيخ عقل الطائفة “حكمت الهجري” في داره بـ”قنوات” لنفس الغاية.
يذكر أن الخطة الأمنية خلفت ارتياحا شعبيا كبيرا لدى أهالي السويداء، وقد تم اختيار توقيتها بعد نقل العميد “وفيق ناصر” رئيس فرع الأمن العسكري من المنطقة الجنوبية والذي شكل جدلا واسعا لدى بعض أبناء المحافظة قبل نقله.

اقرأ أيضاً : وزارة الداخلية تلقي القبض على عصابات صغيرة … متى يأتي دور الكبار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى