أخر الأخبارفن

فعالية لوزارة الثقافة على ضوء الجوالات تنتهي بإلغاء حفل عادل خضور

مجمع دمر الثقافي بدون كهرباء وبدون مازوت للمولدة

سناك سوري – متابعات

أقامت “مديرية الثقافة” في “دمشق” مساء الاثنين أمسية موسيقية للمغنّي “عادل خضور” في مجمع “دمر” الثقافي، برعاية وزير الثقافة “لبانة مشوح” إلا أن تقنين الكهرباء وحرارة فصل الصيف تسببت بإلغاء الحفل بعد بدايته بقليل.

الأمسية التي حملت عنوان “التخت الشرقي للموسيقى ألحان من بلادي” بدأت مع عدد كبير من الجمهور وسط ارتفاع بدرجات الحرارة نتيجة لغياب التكييف داخل المدرج، والتي بدت على وجوه المغنيين لاستعمالهم المناديل خلال الغناء، بحسب صحيفة “البعث”.

اقرأ أيضاً: الفنان السوري ناصيف زيتون يغني للاعب البرازيلي رونالدينو

وخلال الأمسية انقطعت الكهرباء، ما دفع أحد المشاركين في الغناء إلى متابعة وصلته على ضوء جوالات الجمهور، آملاً أن يتم تشغيل مولدة أو غيرها لإكمال أغنيته ولكن لم يحدث ذلك لغياب مادة المازوت.

الأجواء الخانقة دفعت المغني إلى مغادرة المنصة وترك الفرقة الموسيقية، والتي كان من المفترض أن تستقبل الفنان الشعبي “عادل خضور”، فيما طُلبَ من الجمهور بشكل مفاجئ مغادرة القاعة بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

ورأى متابعون أن من الأفضل أن تقام الأمسيات الموسيقية أو الشعرية وغيرها من الفعاليات التي يحضرها عدد كبير من الجمهور خلال الصيف وفي ظل ظروف التقنين، في الأماكن الواسعة والمفتوحة في الهواء الطلق مثل “قصر العظم”، و”خان مدحت باشا” والحدائق وغيرها من الأماكن التي لا تحتاج لتكييف.

يُعد غياب الكهرباء وقلة مواد الوقود لتشغيل المولدات من الأزمات التي يعاني منها السوريون والتي ازدادت صعوبة وتعقيداً خلال هذا العام.

اقرأ أيضاً: من الثمثيل إلى التقديم والغناء.. 24 عاماً على مسيرة سلاف فواخرجي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى