سناك ساخر

فصيل يفرض دفع 300 تنكة زيت لدعم الثورة

إتاوة ثورية جديدة .. دولارين على كل شجرة بذريعة حمايتها

سناك سوري _ متابعات

وجد مسلحو فصيل “فيلق المجد” المدعوم تركياً استخداماً جديداً لزيت الزيتون في “عفرين” شمال “حلب” والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض أن عناصر الفصيل فرضوا إتاوة قدرها 300 تنكة زيت بذريعة “دعم الثورة” على أهالي قرية “كيلا” التابعة لناحية “بلبل” في ريف “عفرين” على أن يدفع كل فلاح في القرية ما يتناسب مع حجم حقله.

ولم يكن من الواضح سبب حاجة “الثورة” للزيت سوى صدأ الفصيل المدعوم تركياً، والذي بات عمله مقتصراً على انتهاك حقوق المدنيين في “عفرين” وفرض الإتاوات عليهم ولئن فرغت الذرائع فإن “دعم الثورة” يبدو حجة مثالية لجباية الإتاوات من الناس.

المرصد تحدث أيضاً عن فرض إتاوة من قبل فصيل “الحمزة” المدعوم تركياً على أهالي قرية “الباسوطة” بريف “عفرين” بذريعة “الحماية” حيث تم فرض دولارين على كل شجرة زيتون سنوياً و100 دولار شهرياً على أهل القرية، علماً أن الأهالي يحتاجون من يحميهم من الفصيل الذي يدعي “حمايتهم” .

الفصائل المدعومة تركياً وبعد أن أنهكت المدنيين بالإتاوات وعمليات الخطف مقابل دفع فدية مالية، لم تعد تجد ما لدى الناس للاستيلاء عليه سوى الزيتون والزيت الذي بات بنظر الفصائل وسيلةً لـ”دعم الثورة”.

اقرأ أيضاً:فصيل جيش الإسلام يرفض اللجوء إلى العنف ويدعو لاعتماد الحوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى