إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

غارة على البوكمال تودي بحياة 30 شخصاً.. والخارجية تتهم أميركا

ناشطون يتهمون التحالف الدولي بارتكاب مجزرة جديدة في “سوريا”

سناك سوري-متابعات

قال ناشطون إن التحالف الدولي الذي تقوده “واشنطن” لمكافحة تنظيم “داعش” في “سوريا”، ارتكب مجزرة بحق أهالي بلدتي “السوسة” و”الباغوز فوقاني” بريف “البوكمال” بالقرب من الحدود العراقية السورية، راح ضحيتها أكثر من 28 مدنياً.

واتهمت الخارجية السورية طيران “التحالف” بارتكابه المجزرة، موجهةً رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، واعتبرت أن هدف “التحالف” من المجزرة هو «إرهاب المواطنين وإطالة الحرب على سورية وتقديم الدعم لأدواتهم المنهارة والتي سقطت كأحجار الدومينو في شرق سورية وجنوبها بما في ذلك “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المسلحة المرتبطة بهما»، وجددت الخارجية مطالبتها للتحالف بالخروج من البلاد، معتبرةً أن وجوده غير شرعي.

في السياق ذكر المرصد المعارض أن قوات التحالف نفذت هجوماً على القريتين المذكورتين ما أدى لسقوط أكثر من 28 ضحية، وقال إن العدد قابل للزيادة بسبب كثرة الإصابات الخطيرة ومعظمها من النساء والأطفال.

وعلق الكولونيل “شون رايان” المتحدث باسم التحالف على الخبر بالقول إن «قوات التحالف أو قوات شريكة له ربما نفذت ضربات في الجوار»، وأضاف في تصريحات نقلتها “رويترز”: «التحالف سيقيم التقرير الذي يتحدث عن سقوط ضحايا، لكننا لا نملك معلومات أخرى حالياً».

وارتكب التحالف عشرات المجازر التي وثقها ناشطون في “سوريا”، بينما يؤكد الأخير أنه لم يرتكب أي مجازر باستثناء بعض الأخطاء التي من الممكن أن تقع أثناء استهدافه تنظيم “داعش”، بحسب تصريحات مسؤوليه.

اقرأ أيضاً: سوريا: 60 جثة في بناء استهدفه التحالف الأميركي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى