أخر الأخبارفن

عدنان أبو الشامات متضامن مع تولين البكري

أبو الشامات: نعيش في مستنقع من المشاعر والأحاسيس الإنسانية المشوهة

أبدى الفنان “عدنان أبو الشامات” تضامنه مع زميلته “تولين البكري”. مبدياً استغرابه من قدرة البعض على تجريحها رغم أنها تحدثت عن تجربتها بقصد التوعية.

سناك سوري _ دمشق

حيث كتب “ابو الشامات” عبر حسابه في “فيسبوك، أن “بكري” تحدثت بكل صراحة وعفوية عن قصتها كطفلة تزوجت بسن مبكر، زيجة تقليدية تشبه الكثير من فتيات العالم العربي.

اقرأ أيضاً: عدنان أبو الشامات ممتن لـMBC: تحترم الفنانين على مستوى الأجور والسكن

وأضاف: «وعوضاً عن الاستفادة من تجربتها، قام البعض بتجريحها، ورواية قصص متعلقة بزواج أمهاتهم وجداتهم. إضافة لسخرية قسم آخر منهم بسبب حديثها المتكرر عن تلك المرحلة في حياتها في مقابلات مختلفة».

ولم ينسَ “ابو شامات” أن يذكر الذين تعاطفوا معها على أحد مقاطعها في اللقاء، ولكن بالمجمل أغلب التعليقات حسب وصفه. دلالة على أننا نعيش في مستنقع من المشاعر والأحاسيس الإنسانية المشوهة، التي لا تملك القدرة على الاستفادة من تجارب غيرها بكل الأنواع. مشيراً أن الأمر ربما عائد كونهم ولدوا وكبروا في مجتمعات تعودت على الذل، داخل البيوت وخارجها.

اقرأ أيضاً:عدنان أبو الشامات ممتن لـMBC: تحترم الفنانين على مستوى الأجور والسكن

من جهتها وجهت “البكري” شكراً كبيراً له. مشيرة أن الأكثرية لم يستوعبوا عمق ماكتبه وصدق التعبير. ونصحته بألا يتعب نفسه لأن لاحياة لمن تنادي، موضحةً أننا نغرق بمستنقع الجهل دون محاولة للنجاة على الأقل.

يذكر أن “البكري” تحدثت الأسبوع الفائت، خلال لقاء لها ببرنامج “إنسان” عن تجربتها مع الزواج المبكر من رجل يكبرها بعشرين عاماً. ووصفته بما يشبه “الاغتصاب”، ما أثار ردود فعل مختلفة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: تولين البكري: تعرضت لما يشبه الاغتصاب وكنت كالدجاجة التي أرادوا ذبحها

زر الذهاب إلى الأعلى