أخر الأخبارفن

أبو الشامات يتمنى تزويج بناته خارج العالم العربي لحماية حقوقهنّ

عدنان أبو الشامات: خالد تاجا وفايز قزق تعرّضا لظلم كبير

قال الفنان “عدنان أبو الشامات”، أنه يتمنى تزويج بناته خارج العالم العربي لحماية حقوقهنّ، لافتاً أنه كان من المفروض وجود صناعة للنجوم في “سوريا”، إلا أن المعنيين بالدراما ربما لا يرغبون بالمخاطرة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف في تصريحات نقلها موقع “فوشيا“، أن الفنان السوري لم يعد ينطلق من بلاده على نطاق أوسع عربياً، كما كان الحال في الماضي. لافتا أنه لا يدري السبب الحقيقي لغياب صناعة النجوم في سوريا. هل هو تقصير في دعم الفنان أو المشاهدة أو الاعتماد على الصدفة لمعرفة قدرات الممثل.

وأشار حينها بحديثه إلى “قزق” الذي يملك قدرات رهيبة ويقدم شخصيات مقنعة. إلا أنه تعرض للظلم وتأخروا باكتشافه. حتى قدّم شخصية “الحكم” في “كسر عضم”. ومثله الراحل ” خالد تاجا” كان مظلوماً وتم تقديره بوقت متأخر.

متى شعر أبو الشامات أنه بهوليوود؟

كان الظهور الأخير لـ”أبو الشامات” عبر مسلسل تركي معرب “الثمن”، والذي يراه التجربة الأهم في مسيرته مؤخراً. فالرعاية والعناية التي أًحيطت بالممثلين، أشعرته وكأنه في هوليوود.

إضافة إلى ما رآه من مستوى إنتاجي عالي فيه كان أمراً جديداً عليه، في ظل توفير كل وسائل الراحة والظروف الملائمة. ليقدم الممثل أفضل ما لدية لخدمة العمل.

وتأسف “أبو الشامات” على الوضع الإنتاجي المتدهور في “سوريا”. إلا أنه ورغم ذلك يرى أن الدراما السورية هي المياه التي يحب السباحة فيها. وشبهها بالأم التي لا يمكن الابتعاد عنها.

أبو الشامات.. لا أتمنى أن يتزوجن بناتي بالوطن العربي

يستخدم “أبو الشامات” حساباته على السوشال ميديا للتعبير عن بعض ما يدور برأسه وما يقتنع به من أفكار. وسبق أن أثار الجدل بالعديد منها.

وذكر خلال اللقاء أن ما يكتبه لا يمثل 50% من شخصيته الحقيقة، فلديه الكثير من الآراء الصادمة التي لا يتقبلها المجتمع. ويؤمن أن هناك اختلاف بالثقافات بمجتمعاتنا.

وبناءً على ذلك فإن الكثير لن يتقبلوا ما يقوله ويطرحه من أفكار، ويعتبر نفسه متحفّظاً عبر السوشال ميديا. ونوّه لوجود عنف عند بعض الناس الذين يقابلون رأيه بالشتائم والسباب.

كما يدور مضمون بعض من منشوراته حول المرأة وحقوقها وتعرضها للظلم، كما سبق وتحدث بإحداها عن تشدق البعض بمفهوم الحرية، ولكنهم ينتفضون ويرتعدون عندما يصل الحديث إلى حرية المرأة وتمكينها.

الأمر الذي أكده “عدنان أبو الشامات” الذي قال إنه يتمنى تزويج بناته خارج العالم العربي، لأن واقع المرأة مزري، ولا يوجد قوانين تحمييها وتحمي زواجها. ولاتزال الحقوق بالعموم ميالة للرجل، وكمثال قانون عدم إعطائها الصلاحية بأن تمنح جنسيتها لأبنائها.

يذكر أنه وعلى الصعيد العملي، شارك “أبو الشامات” في مسلسل “ترانزيت” للمخرج “باسم السلكا”، والذي سيلعب فيه. دور دكتور جامعي متقاعد، باحث عن عمل يملأ به وقته.

زر الذهاب إلى الأعلى