أخر الأخبارفن

تكريم سلاف فواخرجي في مهرجان الغردقة.. والواد التقيل يُسعدها

سلاف فواخرجي سعيدة بالتكريم وتصف "حسين فهمي" بـ"الواد التقيل"

حظيت الفنانة “سلاف فواخرجي” بتكريم في مهرجان الغردقة لسينما الشباب في مصر. لتعبر عن سعادتها بهذا التكريم، وتستلم درع التكريم من الفنان “حسين فهمي”.

سناك سوري _ متابعات

وتوجهت “سلاف” بعد حصولها على درع التكريم بالشكر لإدارة المهرجان على دعوتها. وقالت في بث مباشر نقله “المصري اليوم“: «يا سعدي يا هنايا. أن الواد التقيل حسين فهمي هو الذي يسلمني درع تكريمي في المهرجان، سعيدة جدا بهذه المفاجأة وسعيدة بتكريمي. على أرض مصر الحبيبة».

وأضافت “سلاف”، أن فكرة وجود مهرجان خاص للشباب جميلة جداً، لأن الشباب والسينما حياة. مشيرة أن الجمع بينهما يؤدي إلى خلق عناوين لمستقبل مشرق. وأضافت «الشباب هو الطموح والحماس والأفكار. والمغامرة، الشباب مثل السينما عالم جميل ورائع».

بعد تكريمها في مصر.. سلاف تحتفل عبر حساباتها

ونشرت “سلاف” عبر حسابها الرسمي “فيسبوك” صوراً من حضورها المهرجان جمعتها بعدد من فناني مصر منهم .”إلهام شاهين”.

وكتبت «تشرفت بتكريمي بالدورة الأولى لمهرجان الغردقة لسينما الشباب في مصر، ولتحيا السينما ويحيا الشباب ليصنع ويبني ويبدع». وعبرت عن بالغ إعجابها بحسن التنظيم لإدارة المهرجان.

كما سبق ونالت “سلاف” على تكريم في “مصر”، وذلك خلال مهرجان “الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط” في 2015. عن فيلمها “رسائل الكرز” التي قامت بإخراجه.

وحصد جائزة “أحسن فيلم” ضمن منافسات مسابقة “نور الشريف للفيلم العربي الروائي الطويل”. واحدة من المسابقات الرسمية الست في دورة المهرجان حينها.

سلاف فواخرجي والفن السابع

بدأ مشوار “سلاف” السينمائي عام 1997 من “سوريا” وذلك عندما وقع اختيار المخرج “ريمون بطرس” عليها للمشاركة في “فيلمه “الترحال”. وتلاه حضورها في “نسيم الروح” مع المخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”.

وانطلقت بمسيرتها الفنية التي نوعت فيها بين السينما والأعمال التلفزيونية محلياً ووصلت بعدها إلى مصر، وكان لها مشاركات سينمائية مصرية من خلال أفلام “حليم” وليلة “البيبي دول”.

والتي جاءت إضافة لما قدمته في السينما السورية ومنها “بانتظار الخريف، حسيبة، مريم، يوم صامت، العشاق، بانتظار الخريف”. والتي تعاونت بها مع عدة مخرجين منهم “باسل الخطيب”.

زر الذهاب إلى الأعلى