إقرأ أيضاالرئيسية

صحيفة حكومية تتضامن مع الفنانة “هيام سلمان” ضد زميلتها الإخبارية!

جريدة الوحدة تتلون بالأزرق بعد أن منعت قناة الإخبارية ضيفتها من الظهور على الشاشة بسبب لون شعرها الأزرق.

سناك سوري – خاص

في سابقة نادرة من نوعها لحدث نادر من نوعه أيضاً، أصدرت صحيفة “الوحدة” المحلية عددها اليوم باللون الأزرق متضامنة مع الفنانة “هيام سلمان” التي رفضت الإخبارية السورية استضافتها بسبب لون شعرها الأزرق، ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام المحلية وحتى العربية.

وتعد هذه الخطوة جريئة جداً من جريدة محلية وحكومية تنتقد “محطة الإخبارية السورية”، حيث جرت العادة أن يحابي الإعلام السوري بعضه البعض، ويصفق لبعضه أيضاً، كما أن أي نقدٍ من هذا النوع كان يطيح بصاحبه حتى قبل أن ينشره.

الفنانة “سليمان” نشرت صورةً للجريدة وكتبت “جريدة الوحدة تتلون بالأزرق” وشكرت فريق عمل الجريدة والصحفية التي كتبت مقالاً حول الأمر.

كما أن الصفحة الأخيرة من الجريدة كانت ملونة بالأزرق إضافة لوضع ألوان أخرى على العناوين، وهو ما يعتقد أنه إشارة للتنوع والاختلاف بعد حادثة إقصاء الفنانة بسبب لون شعرها “المختلف”عن التقليدي.

ونشرت الصحيفة مقالاً للإعلامية “نور عمران”، تحدثت فيه بشكل عاطفي ناقد عن الإشكال الذي وقعت فيها “سلمان”، تقول “عمران” في مقالها: «هذا الموقف أثار استياء الأوساط الفنية والأدبية والاجتماعية من “القناة السورية”، التي يجب أن تقيم الفنان بعمله ونتاجه، ولا شأن لها بمظهره، لأنه ومن الطبيعي والاعتيادي أن يتميز الفنانون التشكيليون عن غيرهم في طريقة ظهورهم وملابسهم ومعيشتهم، وحتى تفكيرهم ورؤيتهم للأمور، وكل ذلك يندرج تحت مسمى حرية شخصية يجب أن يتمتع بها كل إنسان وليس الفنان فقط».

وسبق أن أعلنت الفنانة “سلمان” عبر صفحتها في فيسبوك عن قيام الإخبارية السورية بالاعتذار منها وقالت إنها قبلت اعتذارهم.

اقرأ أيضاً: الإخبارية السورية تمنع فنانة من الظهور على شاشتها بسبب “لون شعرها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى