إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

صافرات الإنذار تدوي في “الجولان” المحتل و”مقلاع داوود” ينطلق للمرة الأولى!

هل استهدفت القوات الحكومية مواقع جيش الاحتلال في “الجولان” المحتل؟

سناك سوري-متابعات

أطلق جيش الاحتلال “الإسرائيلي” عدة صواريخ من المنظومة الدفاعية “مقلاع داوود” لاعتراض قذائف صاروخية قادمة من “سوريا”.

المتحدث باسم جيش الإحتلال “أفخاي أدرعي” قال إنه «تمّ تشغيل منظومات الدفاع الجوي “مقلاع داوود” للمرة الأولى بسبب تشخيص إطلاق صواريخ من سوريا في إطار الحرب الدائرة هناك، وليس بسبب طائرات من دون طيار، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي أضرار في (إسرائيل) أو سقوط صواريخ»، في حين ذكر ناشطون أن القوات الحكومية هي من أطلقت الصواريخ رداً على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركز البحوث بريف مدينة “مصياف” مساء أمس الأحد.

وذكرت وسائل إعلام عربية أنها المرة الأولى التي يستخدم فيها جيش الاحتلال صاروخ “مقلاع داوود” لاعتراض الصواريخ، مشيرة إلى أنها هي نفسها منظومة “العصا السحرية” المخصصة لاعتراض الصواريخ الثقيلة والمتوسطة المدى.

في المقابل، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخي باتريوت باتجاه طائرتين مسيرتين، وبثت قناة تلفزيونية إسرائيلية لقطات لما بدا أنه اعتراض لجسم ما في الجو.

هذا، ودوّت صفارات الانذار في “الجليل” الأعلى وفي مدينة “صفد” و”الجولان” السوري المحتل، وأعطيت توجيهات للمستوطنين في مستوطنات الجليل بالبقاء في الغرف المحصنة حتى الحصول على تفاصيل وتوجيهات أخرى من جيش الاحتلال.

يأتي ذلك بعد أقل من يوم على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف معامل الدفاع التابعة للقوات الحكومية في منطقة “مصياف” بريف “حماة”، أمس الأحد واقتصرت النتائج على الأضرار المادية بحسب مصدر عسكري سوري.

ويقوم الاحتلال الإسرائيلي بشكل متكرر بالاعتداء على الأراضي السورية زادت وتيرته مؤخراً، في حين تقول الحكومة إن كل تقدم لقواتها يرافقه عدوان إسرائيلي على أحد مواقعها العسكرية.

اقرأ أيضاً: عدوان إسرائيلي على مطار “النيرب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى