إقرأ أيضاالرئيسية

“واشنطن” “تمسح جوخ” لـ”قسد” والسبب “دمشق” !

وزير الخارجية الأميركية “مايك بومبيو” يهنئ “قسد” بتحرير بلدة “الدشيشة” بعد حوالي الشهر على تحريرها من “داعش”.. هل للأمر علاقة بالتقارب بين الحكومة و”قسد”؟

سناك سوري-متابعات

في ظل الحديث عن بدء الحوار بين “الحكومة السورية” و”قسد”، تسعى “واشنطن” إلى “تمسيح الجوخ” و دعم “قسد” بكل الوسائل المتاحة بهدف المحافظة عليها كحليف أساسي في “سوريا”، وهذا الأمر يظهر جلياً من خلال تصريحات وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” الذي هنأ “قوات سوريا الديمقراطية” بتطهير بلدة “الدشيشة” قرب الحدود السورية العراقية.

“بومبيو” وفي بيان نشرته الخارجية الأمريكية، قال: «نرحب بالمساهمة الكبيرة التي قدمتها قوات سوريا الديمقراطية حتى الآن، ونأمل في أن تساهم قوات “قسد” بفعالية أكبر في المرحلة المقبلة لدحر “داعش” بشكل كامل من كافة الأراضي السورية»، “يعني بالمشرمحي عم يتملقوا”.

وكانت “قسد”، قد تمكنت في شهر حزيران الماضي من تحرير بلدة “الدشيشة” في ريف “الحسكة” الجنوبي، من تنظيم “داعش”، “وهلأ حتى اتذكر وزير الخارجية الأمريكي أنو يهنيون.. قولكن التقارب بين قسد والحكومة إلو علاقة؟”.

وتشهد الفترة الحالية مفاوضات بين الحكومة و”قسد” أدت لدخول موظفين حكوميين إلى سدي “الفرات” و”البعث” في الرقة، مع سريان معلومات حول توافقات على إدارة الآبار النفطية التي تسيطر عليها “قسد”.

اقرأ أيضاً: مصدر ينفي نية “مجلس منبج العسكري” تسليمها للحكومة وآخر يؤكد الأمر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى