أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

مصدر ينفي نية “مجلس منبج العسكري” تسليمها للحكومة وآخر يؤكد الأمر!

يبدو أن هناك صراعاً في الإدارة الذاتية بين طرفين أحدهما يريد التفاهم مع الحكومة السورية والآخر يصر على الاحتفاظ بالتحالف مع “واشنطن”

سناك سوري-متابعات

قال مصدر في إدارة حزب “الاتحاد الديمقراطي” إنه ليست لديه أي نية لتسليم منطقة “منبج” للحكومة السورية، نافياً ما أوردته صحيفة الوطن المحلية عن نية المجلس العسكري للمدينة تسليمها للحكومة.

وأضاف المصدر الذي وصفه موقع “باسنيوز” بالمسؤول: «الطريقة الوحيدة التي سترتبط بها مناطق الإدارة الذاتية بالسلطة السورية هي عبر مفاوضات مشتركة بضمانات دولية»،

وقالت “الوطن” نقلاً عن مصدر وصفته بالقيادي داخل مجلس “منبج” العسكري: «المجلس مع “الإدارة المدنية الديمقراطية”، الذين يديران منبج بعد خروج آخر دفعة من مستشاري “قسد”، يرغبان في تسليم المدينة إلى الدولة السورية وإنهما يرفضان أن تدار من قبل تركيا التي قطعت شوطاً كبيراً مع الإدارة الأميركية للسيطرة على المدينة، وإنشاء حكم محلي وشرطة محلية يتبعان لها وفق خريطة طريق تمتد حتى 6 أشهر منذ أيار الفائت».

في حين رد مصدر موقع “باسنيوز” التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي بالقول إن «هذا الكلام لا صحة له»، معتبراً أنه «جزء من الحرب الكلامية الهادفة لاستهداف إرادة الشعب والسعي إلى الإضرار بالتحالف بين (قسد) والتحالف الدولي عبر التشكيك بمصداقية الوعود الأمريكية وإمكانية تخليها عن حلفائها في أي وقت لصالح تركيا».

اقرأ أيضاً: صحيفة “الوطن” تردُ على “مسلم” وتصفه بالعميل

واعتبر أن «الطريقة الوحيدة التي سترتبط بها مناطق الإدارة الذاتية بالسلطة السورية هي عبر مفاوضات مشتركة بضمانات دولية وإرادة حقيقية من جانب السلطة السورية نحو التغيير والانفتاح على تقبل مطالب الشعب في هذا الجزء من سوريا وتثبيتها دستورياً».

مشيراً إلى أن «الأمور ستتغير في هذه المناطق، وربما قريباً، ولكن لن يكون بالشكل الذي تروج له بعض وسائل الإعلام المقربة من “النظام”».

ويبدو واضحاً من مجمل الأمور أن هناك طرفين في الإدارة الذاتية، أحدهما يريد التواصل والتفاهم مع الحكومة السورية، في حين يريد الطرف الآخر مواصلة التحالف مع “واشنطن”، في انتظار لمن سترجح الكفة فيما بعد، علماً أن مجمل المعطيات الأخيرة تشير إلى رجحان كفة الموالين للحوار مع الحكومة، خصوصاً وأن الأمر في “منبج” كما تسري المعلومات خاضع لتفاهمات أميركية روسية.

اقرأ أيضاً: “سوريا الديمقراطية” تعلن افتتاح مكاتب لها في 4 محافظات بينها “دمشق”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى