أخر الأخبارفن

سوري يصمم لعبة فيديو تحاكي شوارع دمشق وسياراتها

لعبة الفيديو ستنطلق في فضاء العالم الرقمي خلال 6 أشهر

سناك سوري – متابعات

يعمل المبرمج السوري “محمد حسان اسطواني” على تجربة فريدة في عالم ألعاب الفيديو لاسيما وأن تلك الألعاب من وسائل الترفيه التي تستقطب جمهور عالمي واسع من مختلف الأعمار.

يقوم “اسطواني” البالغ من العمر 22 عاماً ودرس “تكنولوجيا المعلومات” حالياً بنقل شوارع وحارات وسيارات “دمشق” إلى العالم التقني لتحاكي الواقع عبر لعبة فيديو عن سباق السيارات، وفقاً لوكالة “رويترز”.

اقرأ أيضاً: سوريون يصممون منفسة تخدم 4 مرضى وتساعد على حماية الكوادر

كان “اسطواني”، يشعر أن سباقات السيارات بألعاب الفيديو التي يعشقها منذ الصغر تتنافى مع الواقع الذي يعيشه، لكنه كان مضطراً في طفولته لأن يخوض هذه السباقات في شوارع تم تصميمها بأشكال غير مألوفة بالنسبة له، يقول الشاب: «من هنا بدأت الفكرة، كنا نلعب سباقات السيارات في شوارع لا نعرفها، بعيدة عنا».

لعبة الفيديو استوحاها “اسطواني” من واقعه لتحاكي شوارعُها شوارعَ دمشق وحاراتها. كما استخدم نفس طرز السيارات الموجودة في المدينة معتمداً في كل ذلك على تكنولوجيا التصوير الثلاثي الأبعاد، حيث أطلق اسم “دمر” على سيارة في اللعبة وهو اسم مشابه للحي الدمشقي الذي يعيش فيه.

قال اسطواني إن «التصميم لا يزال في مرحلة أولية، وإنه مازال بحاجة إلى دعم مالي وفني حتى اللحظة التي تظهر فيها اللعبة بالأسواق».

اقرأ أيضاً: عائلة سورية تحول أرض قاحلة في كندا إلى مزرعة خضراوات

أعرب المبرمج السوري عن أمله في أن تصبح اللعبة جاهزة للتحميل في خلال 6 أشهر إذا توفر الدعم المطلوب، وأن يترتب على الجهد المبذول عائد مادي في نهاية الأمر، قائلاً «لا مردود مادي الآن بالتأكيد، لكن في حال وجد دعم مناسب وفريق يعمل بشكل صحيح، سيكون المردود ممتازاً».

يذكر أن إحصائية أميركية صدرت في آب الماضي، كشفت أن عدد لاعبي ألعاب الفيديو في العالم وصل إلى 3 مليارات لاعب ولاعبة على مختلف المنصات سواءً المنزلية أو الهواتف الذكية أو الحاسوب الشخصي.

اقرأ أيضاً: سوريا خارج مؤشر الابتكار العالمي….الغياب لا يعني العجز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى