أخر الأخبارحكي شارع

سوريا: عميد يؤمن المواصلات لعناصر الجيش مجاناً خلال العيد

العناصر كانوا متوجهين إلى قطعهم العسكرية ، أو لمنازلهم أيام عيد الأضحى.

سناك سوري – حمص

قدم العميد “أديب قنوع” رئيس “فرع الشرطة العسكرية” في “حمص” واجبه المهني والإنساني بعيداً عن الرتب العسكرية و(الفيميه)، وأمّن باصات للنقل المجاني لعدد كبير من عناصر “القوات الحكومية” الذين وجدوا أنفسهم منتشرين على الطرق دون أن يتمكنوا من الذهاب نحو منازل ذويهم في “عيد الأضحى”، أو الالتحاق بقطعهم العسكرية، وذلك وفقاً لما نشره ناشطون في “حمص”.

وعلى الرغم من أن الناشطين في محافظة “حمص” اعتبروها سابقة «تسجل لأول مرة من نوعها». إلا أن الحالة تدل على الكثير من الوجع الذي يرافق هؤلاء العناصر الذين يعانون الأمرين من وضع مادي ضعيف، ومن واجبهم العسكري الذي يفرض عليهم استعمال أي وسيلة للوصول إلى أماكنهم، وكان تصرف العميد “أديب قنوع” الفردي يدخل من باب الإنسانية في أيام العيد. ولكنه ليس الحل الدائم بالنسبة لهم، فهم سيعودون لنفس الطريقة القديمة في محاولة إيقاف سيارات عابرة، أو باصات للنقل.

يذكر أن ماقام به العميد “قنوع” لاقى صدىً طيباً لدى شريحة واسعة من المواطنين السوريين الذين اعتبروها خطوة إيجابية من مسؤول، داعين باقي المسؤولين للخروج من مكاتبهم لرؤية الواقع وتنفيذ مسؤولياتهم على الأرض بشكل فعلي وله أثر.

اقرأ أيضاً بالفيديو نائب في مجلس الشعب يطالب باصدار عفو وتحديد مدة خدمة العلم والاحتياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى