إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

سوريا: رفض منح ترخيص لمظاهرة ضد الحكومة “اليوم”

حزب الشباب عدم الموافقة مخالف للدستور… وسنرفع دعوى قضائية

سناك سوري-دمشق

تساءلت رئيسة حزب الشباب للتغير والبناء “بروين ابراهيم”، لماذا لا يمنحون رخص للمظاهرات، مضيفة أن حزبها بصدد توكيل محامين لرفع دعوى قضائية على الجهة التي تمنع الترخيص لكونها تخالف مبادئ دستور البلاد.

حديث “ابراهيم” أتى خلال بث مباشر رصده “سناك سوري” في صفحتها الشخصية بالفيسبوك، تحدثت فيه عن عدم منحهم رخصة تظاهر، كاشفة أن الجهة التي ترفض الطلبات هي محافظ “دمشق”، بينما رأي لجنة شؤون الأحزاب تأتي مؤيدة لقرار المحافظ.

رئيسة حزب الشباب للتغير والبناء، كانت قد تحدثت عن اعتصام ينوي حزبها بالتشارك مع أحزاب وقوى وفعاليات اقتصادية وشعبية، القيام به للمطالبة «بتأمين أسباب الحياة الكريمة لكل السوريين وفق عملية اصلاحية تشاركية حقيقية شفافة تعتمد موجودنا الوطني»، على حد تعبيرها.

وأضافت أن التحضيرات للاعتصام أفضت إلى اتفاق على قدوم مشاركين من باقي المحافظات السورية، كـ”حلب”، و”اللاذقية”، و”القامشلي”، و”الحسكة”، و”طرطوس”.

الاعتصام أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء كان مقرراً أن يبدأ اليوم السبت، وتم تأجيله بعد قيام جهات حكومية بمحاولة معرفة مطالب المعتصمين، حيث يجري الآن تواصل مع جهات حكومية وتداول موضوع المطالب، وهو ما أدى لتأجيل الاعتصام وليس إلغائه بحسب “إبراهيم”، وأضافت: «أعطينا فرصة للحكومة بعد الاتصالات، ولمن قال بأننا لم نتواصل مع الحكومة، بالعكس لقد تواصلنا وقدمنا رؤى ومطالب وكتب رسمية لكن الحكومة لم ترد».

وأردفت: «هذه الحكومة “مو سائلة”، ولديها أعذارها وتبريراتها، سوف نؤجل لنعطي فرصة للطرف الآخر لإثبات حسن نيته».

وطالبت جميع القوى بالانضمام إلى الاعتصام المرتقب، مؤكدة أن هناك ورشات عمل لتكون الورقة المقدمة للحكومة قانونية بدون أي ثغرات، «والحكومة لما تشوفها ما بتختلق أعذار».

وكان حزب “الشباب للبناء و التغيير” قد دعا إلى اعتصام سلمي أواخر شهر حزيران الفائت، أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء يوم 20 تموز لمطالبة الحكومة بالمعالجة الفورية لأسباب معاناة السوريين أو ترك المجال لشخصيات أخرى تمثل كل السوريين لمجابهة التحديات المتعاظمة حسب بيان الحزب الذي اطلع عليه سناك سوري و الذي أشار إلى أن الاعتصام غير مرخص لعدم استجابة الجهات المعنية لكل طلبات الاعتصام التي تقدّم بها الحزب وفق ما جاء في البيان.

اقرأ أيضاً: دعوة للاعتصام ضد الحكومة .. مواجهات بين “داعش” و “قسد” مجدداً .. أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى