إقرأ أيضاالرئيسية

سوريا تعلن نيتها الافراج عن موقوفين “أردنيين”

أسباب التوقيف لم يتم الإعلان عنها

سناك سوري-متابعات

قالت وزارة الخارجية الأردنية إنها تلقت من السفارة السورية لدى “عمان” مذكرة تتضمن إعلام الوزارة بقرار السلطات السورية الإفراج عن 8 أردنيين موقوفين في “سوريا”.

الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية “سفيان القضاة” قال في تصريحات نقلها موقع “خبرني” الأردني إن المذكرة تحوي أسماء 8 من بين 30 موقوف أردني في “سوريا”، البعض منهم تم توقيفه عقب افتتاح معبر “نصيب” الحدودي بين البلدين أواخر العام الماضي، مضيفاً أن قائمة السفارة السورية تضم 3 أردنيين أوقفوا بعد افتتاح الحدود و4 تم توقيفهم قبل ذلك، ومواطن آخر أفرج عنه سابقاً ويتم مناقشة اجراءات عودته مع إدارة الهجرة والجوازات في “دمشق”.

اقرأ أيضاً: الخارجية الأردنية تستنفر لأجل مصور معتقل في “سوريا”

“القضاة” ذكر أن مذكرة السفارة السورية جاءت بعد أيام من بحث وزارة الخارجية الأردنية الأمر مع القائم بأعمال السفارة السورية لدى “عمان” “أيمن علوش”، طالبت خلاله “عمان” الإفراج عن مواطنيها الموقوفين الذين لم توجه لهم أي تهم أو يتم توضيح أسباب توقيفهم في “سوريا”.

الناطق الرسمي عبر عن شكر الوزارة الأردنية للجانب السوري لقرارها الإفراج عن المواطنين الثمانية، مؤكداً أن التواصل مستمر من أجل الإفراج عن باقي الأردنيين الموقوفين في سوريا.

وحسب المذكرة الرسمية فإن الموقوفين الذين أبلغت مذكرة السفارة السورية قرار الإفراج عنهم هم: «زياد العدرة، يزيد المساعيد، أشرف الشرع، حازم المساعيد، بلال داوود، رامي أبو يونس، عيسى العقيلي، بشار الربيع».

اقرأ أيضاً: نائب أردني: بيان الخارجية الأردنية حول”سوريا” مسموم و غير ديبلوماسي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى