الرئيسيةرياضة

سباعي: الجمهور يعلم أن الظروف غير مثالية والمدرب قرأ المباراة جيداً

ياسر سباعي: أتمنى أن يظهر المنتخب أمام تونس كما ظهر في الشوط الثاني أمام الإمارات

قال المدرب السوري “ياسر سباعي” أن الجماهير السورية كانت تعلم أن الظروف غير مثالية للمنتخب السوري من خلال عدة أسباب، كإقالة الاتحاد قبل أشهر وإقالة المدرب وتعيين مدرب جديد.

سناك سوري – غرام زينو

وتابع “سباعي” في حديثه مع سناك سوري أن المنتخب في الشوط الأول لم يقنع وهذا شيء طبيعي وذلك بسبب عدم انسجام اللاعبين لأن هناك منهم من يلعب للمرة الأولى للمنتخب، كما لم يكن هناك مساحة كافية من الوقت للمدرب ليضع بصماته أو الفلسفلة الخاصة به أو الاستراتيجية الخاصة به، وذلك لعدم قدرة أي مدرب في العالم أن يقرأ إمكانيات اللاعبين من خلال عدم وجود وقت كافي.

المنتخب لعب في بداية المباراة بطريقة 3-4-3 بحالة الهجوم، وفي حال الدفاع يصبح الفريق 5-3-2 وفق “سباعي”، الشوط الأول لم يكن المنتخب بالشكل الأمثل وخاصة من الناحية الهجومية، أما دفاعياً نوعاً ما كان هناك زيادة عددية ولكن لم يكن هناك تنظيم والدليل أن المنتخب تلقى هدفين.

اقرأ أيضاً: في المشاركة السابعة لسوريا … ماذا سيحقق المنتخب في كأس العرب؟ 

أما في الشوط الثاني ظهر المنتخب السوري بشكل مغاير برأي المدرب، وذلك نتيجة قراءة المدرب لأحداث الشوط الأول من خلال تغيير خمس لاعبين كانوا عامل مساعد بتغيير الأداء ومن ثم العودة بالنتيجة من خلال تسجيل هدف وكان من الممكن تسجيل هدف ثاني.

المدرب في الشوط الثاني قرأ المباراة بشكل جيد وأجرى تبديل تكتيكي بأرض الملعب من خلال اللعب بأسلوب 4-4-2 وضغط المنتخب السوري على نظيره الإماراتي وكان الطرف الأفضل حتى مراحل الشوط الثاني قبل خمس دقائق أتيحت فرص للمنتخب الإماراتي كان يمكن أن يعزز النتيجة وفق “سباعي”.

وختم “سباعي” أنه يرى النتيجة مقبولة بالنسبة لمنتخب يمتلك عناصر صغير السن وعناصر شابة ومن جلّ عناصر المنتخب الأولمبي بالنسبة للمدرب لم تكن هناك مساحة من الوقت لقراءة جميع اللاعبين، كما تمنى أن يظهر المنتخب أمام “تونس” كما ظهر في الشوط الثاني أمام “الإمارات”.

اقرأ أيضاً: رغم الأداء الجيد … منتخب سوريا يخسر أمام الإمارات في كأس العرب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى