أخر الأخبارالرئيسية

ريف دمشق.. مساعي المجتمع المحلي للحفاظ على نظافة مدنهم

ريف دمشق.. تعاون مستمر بين الأهالي ومجالس المدن

يسعى المجتمع المحلي في “ريف دمشق” للوصول بمناطقهم نحو الأفضل من كل النواحي الخدمية، حيث تستمر حملات التنظيف وإزالة الأنقاض في مناطق “جديدة عرطوز”، “السبينة”، و”بيت سابر” بمشاركة الأهالي و بالتعاون مع مجالس المدن.

سناك سوري _ متابعات

أهالي حي “بستان الخياط” في بلدة “السبينة” طالبوا الجهات المعنية، بإزالة الأنقاض والأتربة من أمام مسجد “حسن زكريا”، وتمت تلبية مطالبهم فقامت البلدية وبالتعاون مع بلدية “السبينة” تجمع النازحين، بإزالة تلك المخلفات وترحيلها من أمام المسجد، حسب قول رئيس مجلس البلدة “هيثم منصور” لـ “سوار الشام” وهي صفحة محافظة ريف دمشق الرسمية في فيسبوك، مطالبا بدوره الاهالي بالتعاون.

انطلاقاً إلى “جديدة عرطوز” يواظب الأهالي على تحضير مدينتهم لاستقبال امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، حيث قام المجتمع المحلي بالتعاون مع مجلس البلدة بنقل وتجهيز المقاعد الدراسية في المراكز الامتحانية، إضافة للقيام بحملة نظافة شملت المنطقة المحيطة بالمخبز الآلي في المدينة.

جديدة عرطوز, صفحة سوار الشام

من جهتم باشر أهالي بلدية “بيت سابر” في “جبل الشيخ” منذ الصباح بحملة نظافة شملت شوارع البلدة و حواريها، في بادرة نحو الحفاظ على جمالية بلدتهم وتجنب الروائح الكريهة الناجمة عن ارتفاع الحرارة في حال بقاء الأوساخ دون إزالتها وما ينتج عنها من انتشار للحشرات والقوارض الضارة.

يذكر أن مدينة “جرمانا” كانت قد شهدت عدة مخالفات طالت المعنين على قطاع النظافة في المدينة، نتيجة قلة العناية والمتابعة والمظاهر غير الحضارية التي عمت شوارع المدينة.

اقرأ أيضاً: نظافة جرمانا لا تعجب محافظة ريف دمشق…. بدها تنظيف

زر الذهاب إلى الأعلى