الرئيسية

رئيس فرع جرائم المعلوماتية يتلقى مباركات أكثر من وزير داخلية

العقيد “محمد بكر” بدلاً من العقيد “حيدر فوزي” في رئاسة فرع جرائم المعلوماتية

سناك سوري – دمشق

تلقى رئيس فرع جرائم المعلوماتية الجديد العقيد “محمد فواز بكر” مباركات على مواقع التواصل الاجتماعي تفوق المباركات التي تلقاها وزير الداخلية عند تعيينه في منصبه.
“بكر” كان قد عين اليوم رئيساً للفرع قادماً من قسم المعلوماتية في الوزارة، وقد شملت التغييرات مجموعة من المواقع الأخرى في وزارة الداخلية السورية.
رئيس الفرع الجديد خلف العقيد “حيدر فوزي” الذي تولى هذا المنصب منذ تشكيل الفرع وقد تنقل فيه من رتبة مقدم إلى “عقيد”.
وفرع جرائم المعلوماتية يعد من أكثر الأجهزة الإشكالية في سوريا، حيث سبق له توقيف العديد من الصحفيين والناشطين أو استدعائهم للمراجعة، وهو ما اعتبر تدخلاً في عمل الإعلام وتعدياً على قانون الإعلام، حيث لطالما رفض الصحفيون هذا الواقع مطالبون بالالتزام بقانون الإعلام.
ولم تخلُ المباركات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من تعليقات بعض الناشطين حول ضرورة رضى الفرع عنهم (لا بتآذونا ولا منآذيكم)، مشيرين في الوقت ذاته إلى ضرورة حماية حرية التعبير ومانص عليه الدستور في هذا الإطار.
بينما يقول الفرع أنه لا يتحرك من دون شكوى، مشيراً إلى أنه جهة تنفيذية تأتيه شكوى فيتعامل معها وفق القوانين والأنظمة موجهاً المسؤولية لغير جهات.
يذكر أن وزارة الإعلام سبق لها أن وجهت إلى فرع جرائم المعلوماتية عن طريق النائب العام في دمشق شكوى ضد عدد من وسائل الإعلام الالكترونية في سوريا وتم استدعاء المسؤولين عن هذه الوسائل إلى الفرع.

اقرأ أيضاً لماذا فرع جرائم المعلومات وليس جرائم المسؤولين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى