أخر الأخبار

رئيس الحكومة: محاربة الفساد إن وجد “موجود سيادتك وظاهر بالعين المجردة”

خميس أمام مجلس الشعب: البدل الداخلي مرفوض

سناك سوري-متابعات

شهدت الجلسة الأولى من الدورة العادية السادسة والتي حضرها رئيس الوزراء “عماد خميس” والوزراء باستثناء الدفاع، شهدت العديد من المطالب والمداخلات لأعضاء مجلس الشعب كان أهمها المطالبة بإحداث وزارة تعنى بشؤون “الشهداء”، وإعطاء “وثيقة شهيد” لذوي “الشهداء” من القوات الرديفة والمدنيين، إضافة للعمل بشكل أكبر على تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتخفيف الغلاء (الذي لعن نفس المواطن) ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وطالب أعضاء مجلس الشعب من الحكومة التعاون في سبيل تلبية هذه الاحتياجات (لازم يكون شعار هي الجلسة تعاونوا من أجل المواطن وليس على المواطن) كما طالبوا باطلاع المجلس أولاً بأول على المشاريع التي تنفذها الحكومة (مابتفهموه للمواطن شو عملتوا بلعناها، بس نحنا أعضاء المجلس آخر من يعلم كبيرة هي).

اقرأ أيضاً : فرسان الكلام وضعوا الوزير الغربي على المحك.. فتحول لـ “فارس استماع”!

كما دعا أعضاء مجلس الشعب الحكومة إلى التشدد في مكافحة الفساد والقضاء عليه وملاحقة ومحاسبة الفاسدين (لا تهكلوه للهم، حكومة خميس بالمرصادي)

وتساءل أعضاء مجلس الشعب عما أنجزته الحكومة فيما يخص مشروع الإصلاح الإداري (المواطنين نسوه وصرلون زمان ماسمعو فيه ياليت يعني نرجع نشوفو لو كل سنة مرة).

وفي معرض ردّه عن التساؤلات والاستفسارات أوضح رئيس الحكومة “عماد خميس” أن الإصلاح الإداري جارٍ وهو مشروع تطويري يقوم على ركائز أساسية لتطوير عمل المؤسسات لنقلها إلى واقع أفضل في عملها الإداري. كما أن هناك تعديلات لبعض القوانين كالقانون الأساسي للعاملين في الدولة مرتبطة بانتهاء من وضع مشروع الإصلاح الإداري موضع التنفيذ (إذا الكل نسيوا الإصلاح الإداري، الحكومة ما بتنساه)

كما أعلن “خميس” أن الحكومة وبعد دراسة معمقة وجدت أنه لايمكن إعطاء بدل داخلي لأي أحد وذلك للمصلحة العامة.

وأكّد أن الحكومة تسعى لإقامة نظام ضريبي عادل، وأشار إلى مكافحة الفساد إن وجد (موجود حضرتك موجود) هو مسؤولية جماعية تقع على عاتق جميع الجهات المعنية وستتم محاسبة كل من يثبت تورطه في حالات الفساد.

اقرأ أيضاً  : برلماني لوزير المالية: الفساد أقوى من الدولة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى