الرئيسيةحرية التعتير

دمشق.. إحالة طالب وطالبة للجنة الانضباط بتهمة خدش الحياء العام!

أستاذ في كلية الحقوق بجامعة “دمشق”: كان من الأفضل أن يتم معالجة هذا الموضوع بوساطة عميد الكلية أو أحد نائبيه من خلال نقاش عقلاني

سناك سوري-دمشق

قال ممثل الدراسات العليا في كلية الحقوق بجامعة “دمشق‏”، الدكتور “عمار محمود السالم”، إنه تم إحالة طالب وطالبة من كلية العمارة بالجامعة المذكورة، إلى لجنة الانضباط بتهمة خدش الحياء العام.

“السالم” ومن خلال منشور رصده سناك سوري عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك، أضاف متسائلاً: «لا أدري ما هو الهدف من تهويل هذه القضية ومعالجتها بهذه الطريقة المتشددة»، ورأى أنه كان «من الأفضل أن يتم معالجة هذا الموضوع بوساطة عميد الكلية أو أحد نائبيه من خلال نقاش عقلاني يفضي إلى تعهد يتضمن عدم تكرار الواقعة في الجامعة، بدلا من تضخيمها وإثارة الضجة حولها».

اقرأ أيضاً: جامعة دمشق تعفو عن المرتشين إذا أعطوها الرشوة وزيادة

ورغم أن قانون تنظيم الجامعات يعتبر الأمر مخالفة جامعية تستوجب العقوبة، ولكن الصحيح أكثر أن يتم التدرج في معالجة هذه المواضيع، وفق “السالم”، مضيفاً: «لا أبغي من هذا الطرح أن أظهر بمظهر الحاض على “الفجور”، ولكن أدعو لمعالجتها بطريقة هادئة وبسيطة، كون معظم الطلاب في الحياة الجامعية قد مروا أو كادوا أن يمروا في مثل هذا المواقف الغرامية».

وكان ناشطون قد أثاروا موضوع تعرض طالب وطالبة في كلية العمارة بجامعة “دمشق”، للمخالفة والعقوبة وإحالتهما إلى المجلس التأديبي، بعد رؤيتهما من قبل المعنيين في الجامعة بوضع قالوا إنه يخدش الحياء العام، وعلقوا على الموضوع متسائلين إن كان الحب تهمة تستوجب العقاب.

يذكر أن تهمة خدش الحياء العام تهمة مطاطة، حيث أن الأمور التي تخدش حياء مجموعة من الأفراد مثلاً، تعتبر عادية وليست ذا أهمية لدى مجموعة أخرى من الأفراد في المجتمع ذاته.

ملاحظة: نفى عميد كلية “الهندسة المعمارية” في جامعة “دمشق” الدكتور “عقبة فاكوش” صحة هذه الأنباء 

اقرأ أيضاً: جامعة “دمشق” خافت من “القانون” (بعد كذا سنة) وأوقفت إطعام الممرضات!

منشور الدكتور عمار محمود السالم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى