رياضة

حملة عنصرية في الكويت بحق المدرب السوري فراس الخطيب

الخطيب منتقداً أرضية ملعب كويتي : لدي ملعب ترابي في سوريا أفضل منه

تعرض المدرب السوري “فراس الخطيب” لحملة عنصرية في “الكويت” على خلفية تصريحات إعلامية له حول أرضيات الملاعب في الدوري الكويتي.

سناك سبورت – متابعات

القصة بدأت حين انتقد “الخطيب” مدرب “الفحيحيل” أرضية ملعب “خيطان” التي واجه عليها فريق “كاظمة” الأسبوع الفائت في الدوري وخسرها بهدف نظيف.

وقال “الخطيب” لقناة “atv” الكويتية: «قبل المباراة قلت للاعبين أعانكم الله على اللعب على هذه الأرضية وحمدت الله أني اعتزلت كي لا ألعب عليها وهي بهذا السوء وكان لدي ملعب ترابي في سوريا أحسن من هذا الملعب».

و أضاف كابتن منتخب “سوريا” الأسبق: «تسأل المعنيين فيقولون لنا لايوجد ملاعب جاهزة فماذا عن استاد جابر الذي تحول لمزهرية حيث تلعب عليه 3 مباريات كل عام فقط ثم يدخل في الصيانة».

ورغم تأكيدات “الخطيب” في تصريحه أن كلامه نابع من محبة للرياضة الكويتية بعد 20 سنة له بين أنديتها لاعبا ومدربا إلا أن ذلك لم يمنعه من التعرض لحملة ذات خلفية عنصرية على منصات التواصل الاجتماعي في “الكويت”.

وانتقد مغردون كلام “الخطيب” لمجرد كونه سورياً، وطالبه آخرون بالاهتمام بملاعب “سوريا” وواقعها السيء قبل الحديث عن ملاعب “الكويت” فيما هاجمه آخرون لوصفه استاد “جابر” بالمزهرية.

بالمقابل تلقى “الخطيب” دعما واسعا من قبل مغردين كويتيين، انتقدوا أولا التهجم عليه بشكل عنصري واعتبروا كلامه محقا كونه ابن اللعبة وقال كلمة حق نابعة من محبة “الكويت” أولا والحرص على مصلحة فريقه ثانيا.

يذكر أن “فراس الخطيب” هو الهداف التاريخي للدوري الكويتي برصيد 156 هدفا بعد مسيرة طويلة في ملاعبها مع أندية عدة أبرزها “القادسية” و “السالمية” و “العربي”.

اقرأ أيضاً :فراس الخطيب يواصل الضغط على متصدر الدوري الكويتي

زر الذهاب إلى الأعلى