الرئيسيةرياضة

عودة فراس الخطيب للمشاركة مع منتخب سوريا .. اتحاد الكرة يوضّح

صلاح رمضان يتحدث لـ سناك سبورت عن عودة فراس الخطيب للمنتخب

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي اليوم خبراً يفيد بعودة اللاعب المعتزل “فراس الخطيب” للمشاركة مع منتخب سوريا للرجال ضمن بطولة آسيا المقبلة.

سناك سبورت – غرام زينو

وأجرى سناك سوري بحثاً عن مصدر هذا الخبر عبر أدوات المستفر الرقمي. وتبين أنه تم نشره على صفحات الفايسبوك “الاتحاد العربي السوري لكرة القدم” غير الرسمية. و”أخبار الكرة السورية والعالمية” و”هدف -gool” و”سوريا كورة2“. وبعد البحث لم يجد سناك أي مصدر رسمي للخبر.

بالتواصل مع رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” ليؤكد أو ينفي الخبر المشاع، قال “رمضان” لـ “سناك سبورت” إن هذا الخبر غير صحيح. مبيناً أنه لا يوجد خطة مستقبلاً لهذا الأمر وذلك لأن عودة اللاعب المعتزل “فراس الخطيب” لمنتخب سوريا متعلقة بقرار المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

وأضاف “رمضان” بأن اتحاد كرة القدم ملتزم بقرار المكتب التنفيذي. موضحاً بأنهم لم يتلقوا أي تعليمات جديدة من الاتحاد الرياضي العام وهذا الخبر مجرد إشاعات.

يذكر أن “الخطيب” اليوم يقود تدريب فريق رجال “الفحيحيل” الكويتي. ولم يسبق له أن صرّح بإمكانية عودته للعب بعد أن بدأ بالرحلة التدريبية بعد اعتزاله عام 2019.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام قد أصدر قراراً عام 2021 ينصّ على طرد “الخطيب” من المنظومة الرياضية السورية. وذلك بسبب مخالفته قيم ومُثل المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية.

قرار المكتب التنفيذي صدر بعد مشاركة “الخطيب” في مباراة استعراضية على هامش بطولة “كأس العرب” في “قطر” نهاية عام 2021. ليتبين أنها كانت تحت إشراف مدرب إسرائيلي يدعى “أفرام غرانت”. إلا أن الخطيب خرج وتحدث لاحقاً أنه ضد التطبيع وموقفه ثابت من القضية الفلسطينية واعتذر من الشعب الفلسطيني.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى