أخر الأخبار

حرب البادية: القوات الحكومية تقطع المياه عن داعش

الحصار الخانق جعل عدداً من عناصر “داعش” يستسلمون أو يفرون دون طائل.

سناك سوري – متابعات

قطعت “القوات الحكومية” أحد أهم مصادر المياه عن “داعش” في “بادية السويداء” بعد الحصار الخانق الذي قامت به منذ أيام، محققة خرقاً جديداً في منطقة “الصفا” المعقدة تضاريسياً، وسط أحاديث عن انهيار قريب لآخر جيوب “داعش” في المنطقة.

وذكر ناشطون مساء أمس الثلاثاء أن عناصر “داعش” تعرضوا لقصف عنيف براً وجواً، مع تقدم “القوات الحكومية نحو سد “هاطيل” شمالي “الصفا” للسيطرة على مصدر المياه الذي يعتمد عليه “داعش”، حيث استمات التنظيم في المحافظة عليه دون طائل.

وذكر أحد الناشطين المرافقين لـ”القوات الحكومية” لسناك سوري اليوم الأربعاء: «أن الخطة تقضي بقطع مصادر المياه عن “داعش” لاستسلام عناصره أو الخروج للمواجهة، وحاول عدد من عناصره فتح ثغرات في “حوي عوض” لكي يخففوا الضغط على منطقة السد دون طائل، حيث تقدمت القوات الحكومية واحتلت الحوي وتصدت للمهاجمين».

 هجمات “داعش” تراجعت بشكل كبير في المنطقة الواسعة، والتي تتمتع بتضاريس معقدة بسبب الحصار الكلي للمنطقة، لكن الملاحظ حسبما أفاد الناشط لـ سناك سوري محاولات عدد من عناصر التنظيم الفرار أو الاستسلام بعيداً عن قيادتهم.

وفيما يتعلق بقضية المختطفين من النساء والأطفال، فما زالت المعلومات عنهم غائبة تماماً، على الرغم من التأكيدات أنهم ما زالوا موجدين في المنطقة المحاصرة، لكن لا معلومة دقيقة بشأنهم.

اقرأ أيضاً سوريا: معارك عنيفة في بادية السويداء .. والمختطفون ورقة تفاوض معقدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى