الرئيسيةحكي شارع

بالفيديو: رجل ألماني يغني لـ”علي الديك”: آسف لأن “ألمانيا” تساعد “الإرهاب”!

الرجل الألماني تعلم اللغة العربية بينما هناك آلاف اللاجئين السوريين يجتهدون لتعلم الألمانية.. “الله عليك ياسوري معلم وين ما رحت”، وعلى قولة الألماني: “سوريا يا أرض الخير”!

سناك سوري-ألمانيا

يقف الرجل الألماني ممسكاً “غيتاره” وسط أحد شوارع “ألمانيا”، ويبدأ الغناء بلغة عربية لا يجيدها تماماً، أغنية الفنان السوري “علي الديك” “صباح الخير سوريا” وسط دهشة المارة الذين أغلبهم فهم عليه استناداً لكثرة اللاجئين السوريين هناك.

مقطع الفيديو هذا وصل سريعاً إلى نشطاء الفيسبوك من السوريين الذين تداولوه على نحو واسع، فمن غير الطبيعي أن يحاول رجل ألماني تعلم اللغة العربية باللهجة السورية، في الوقت الذي يجتهد آلاف اللاجئين السوريين هناك لتعلم اللغة الألمانية، و«الله عليك يا سوري وين ما رحت معلم»، يعلق أحد المستخدمين، ليرد عليه آخر: «لسه رح نعلم الألمان ياكلوا شنكليش».

“سناك سوري” ترجم ما قاله الألماني الذي لم يُعرف اسمه، فقد بدأ حديثه وهو يحاول ضبط إيقاع موسيقاه قائلاً: «صباح الخير سوريا، سوريا بلد الشمس، سوريا دائماً بلد منتصر، أنا آسف لأن الحكومة الاتحادية الألمانية تقف مع السعودية وقطر، وتحتوي الإرهاب وتساعده»، قبل أن يحول حديثه للغة العربية ويبدأ بإنشاد أغنية “صباح الخير سوريا”.

اقرأ أيضاً: سوريون في ألمانيا يرفضون التنازل عن جنسيتهم الأم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى