الرئيسيةرياضة

جدل في “حلب” على خلفية انتخابات مجلس إدارة نادي “الاتحاد”

“رضا الباشا”: منع بعض المرشحين من التقدم للانتخابات دون مبرر قانوني

سناك سوري _ متابعات

أعلن نادي “الاتحاد” السوري أنه تبلّغ اليوم بشكل رسمي من اتحاد كرة القدم قرار إعادة انتخابات رئيس وأعضاء لمجلس إدارة النادي.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي على فايسبوك أن المؤتمر الانتخابي سيُعقد يوم الاثنين 11 تشرين الثاني الجاري، مشيرةً إلى أن الرئيس الحالي للنادي “مفيد مزيك” مرشح لرئاسة النادي إلى جانب المرشح الآخر “أيمن حزام” فقط، إضافة إلى وجود 10 مرشحين لعضوية مجلس الإدارة.

النادي الحلبي كان قد أجرى محاولة لانتخاب مجلس إدارة جديد في 27 تشرين الأول الماضي، إلا أن العملية الانتخابية لم تجرِ بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لأعضاء المؤتمر الأصيلين وفق ما أعلن النادي حينها.

في الوقت ذاته يدور الحديث حول ضغوطات لتجديد ولاية الرئيس الحالي للنادي “مفيد مزيك” الذي يحظى بدعم من شركة “القاطرجي” التجارية التي تسلّمت رعاية النادي مادياً، ويقول الإعلامي “رضا الباشا” في عدة منشورات عبر صفحته على فايسبوك حول القضية أن هناك شبهات فساد تحوم حول إدارة النادي.

وذكر “الباشا” اليوم أن إدارة الاتحاد الرياضي في “حلب” منعت تقدّم بعض المرشحين لانتخابات مجلس إدارة النادي دون أن تقدم لهم أي توضيح يبرر سبب رفض طلبهم، حيث تدّعي الإدارة أن المنع جاء بناءً على توجيهات من الاتحاد الرياضي العام حسب حديث “الباشا”.

يذكر أن انتخاب الأندية السورية هذا العام شهدت لغطاً في بعض الحالات، حيث أثارت انتخابات مجلس إدارة نادي “الوحدة” في “دمشق” جدلاً واسعاً على خلفية التنافس بين “ماهر السيد” و “غياث دباس” على رئاسة النادي وما تلا ذلك من فوز “السيد” وتعرّضه لتهديد بالقتل.

اقرأ أيضاً:انتخابات نادي “الوحدة”.. إطلاق نار وتدخّل حزب “البعث” بعد فوز “ماهر السيد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى