أخر الأخبار

جامعة دمشق توقف البث المباشر وتتوعد المسيئين

حملة استنكار واسعة للتعليقات المسيئة .. وشكر للدكتورة مايا دباس

سناك سوري _ متابعات 

أعلنت عمادة كلية الحقوق في “جامعة دمشق” أنها ستلاحق أصحاب التعليقات المسيئة على البث الالكتروني المباشر لبعض المحاضرات على موقع الكلية وصفحتها على فايسبوك، كما ستتم إحالتهم إلى المجالس المختصة بحسب الإعلان.

وتناقلت صفحات محلية بعض التعليقات التي احتوت على سخرية وإساءة أثناء بثّ الدكتورة في كلية الحقوق “مايا دباس” محاضرة لمادة “النطاق الدولي” لطلاب السنة الرابعة في كلية الحقوق بجامعة “دمشق”.

حيث أثارت هذه التعليقات حفيظة المتابعين وعدد كبير من الطلاب الذي استهجنوا مثل هذه التعليقات واعتبروها دليل قلة وعي وتهذيب عند من كتبها.

اقرأ أيضاً:طلاب هندسة الحواسيب في جامعة دمشق “لاينجحون”

في المقابل أبدت غالبية التعليقات على البث المباشر للمحاضرة شكرها للدكتورة “دباس” على مبادرتها لمساعدة الطلاب في شرح المحاضرات إلكترونياً بعد توقّف الدوام الجامعي ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس “كورونا”.

ورأت غالبية تعليقات طلاب أن خطوة بث المحاضرات على فايسبوك وموقع الكلية بادرة جيدة تصبّ في صالحهم وتساعدهم في فترة الانقطاع عن الدوام حيث تعوّض ما قد يفوتهم من وقت في دراسة مناهجهم، في وقت اتجهت فيه عدة دول عبر العالم للنصح بالالتزام بطريقة التعليم عن بعد ووقف الدوام الجامعي والمدرسي لمنع تجمعات الطلاب وما قد تسببه من خطر انتشار العدوى بفيروس “كورونا”.

فيما نقل موقع “الوطن أونلاين” عن عميد كلية الحقوق بجامعة “دمشق” “هيثم الطاس” أن تعليمات صدرت بمنع ظهور أي أستاذ جامعي في الكلية ببث مباشر لشرح المحاضرات، حفاظاً على مكانة الأستاذ الجامعي وتلافي تعرّضه لأية تعليقات مسيئة وخاصة أن من ضمن التعليقات أشخاص من خارج القطر أو من غير طلاب الكلية على حد قوله.

وأضاف “الطاس” أنه سيتم تسجيل المحاضرات وبثها بالصوت فقط ونشرها إلكترونياً على موقع الكلية لخدمة الطلاب خلال العطلة المقررة حتى 2 نيسان المقبل.

اقرأ أيضاً:جامعة دمشق لطلابها “سدوه لبوزكم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى