أخر الأخبار

“تل رفعت” تحاصرها الشائعات .. والاتفاقات الروسية التركية

صحيفة “ميلييت” التركية احتلت المدينة بمانشت عريض أول أمس الثلاثاء

سناك سوري – متابعات

تحتل الشائعات التي يسوقها الإعلام التركي عن مدينة “تل رفعت” في الشمال السوري الواجهة الإعلامية، كمحاولة لاحتلال المدينة دون قتال، ودخول القوات التركية، و”درع الفرات” إليها مكللين بالغار دون أن يصيبهم أي مكروه. مع تأكيدات إعلامية على هروب “وحدات حماية الشعب الكردية” من المدينة دون اشتباكات.

وحفل الإعلام التركي الموالي لحزب “العدالة والتنمية” أول أمس الثلاثاء بأخبار الفتح للمدينة التي يتولى حمايتها القوات الحكومية، و”وحدات الحماية الشعبية”، و”ضباط ارتباط روس”، حيث بث الإعلام السوري يوم أمس الأربعاء تقارير حية من المدينة التي استقبلت عدداً كبيراً من نازحي “عفرين”. (عدد السكان 85 ألف نسمة).

ونقلت “الشرق الأوسط” عن مصادر كردية قولها: «إن محادثات جرت بين “موسكو”، و”أنقرة” للاتفاق على ترتيبات دخول “الجيش التركي” إلى “تل رفعت” 35 كم شمالي “حلب”».

وأضافت: «هناك اتفاق على تسليم “تل رفعت” إلى “تركيا”، وإن “قوات النظام” انسحبت من أطراف “مطار منغ”، ومناطق في “تل رفعت”، بينما ما زال الخلاف قائماً حول مستقبل الوحدات».

بالمقابل نفى مصدر كردي أي تقدم للجيش التركي في “تل رفعت”، لافتاً إلى أن “وحدات الحماية الشعبية” ليست في المدينة، وهي في حرب كر وفر في منطقة “عفرين”.

اقرأ أيضاً معركة تل رفعت بدأت وأنباء عن اتفاق “تركي – روسي” حولها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى