إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

تركيا تكشف عن وجهها الاستعماري في عفرين

وترسل الشعار العثماني لتحفيز “الروح القتالية” لدى الجنود.. الاحتلال العثماني يعود إلى بلادنا!

سناك سوري-عفرين

كشفت الحكومة التركية عن نيتها بتعيين عناصر من الشرطة التركية، في مدينة عفرين السورية بعد السيطرة عليها، كما هو الحال في باقي المناطق التي سيطرت عليها تركيا بريف حلب، كجرابلس وأعزاز، مايعني استمرار تركيا بسياسة التتريك التي تتبعها في تلك المناطق السورية.

وبحسب صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من الحكومة، فإن الأخيرة تسعى لإنشاء مراكز شرطة لتدريب أهالي مدينة عفرين، كما هي الحال في الباب وأعزاز ومناطق سيطرة درع الفرات، مشيرة إلى أن توجه فرق العمليات الخاصة للشرطة التركية إلى مدينة عفرين سيحدث في وقت قريب.

اقرأ أيضاً: أوغلو يحدد العام الحالي لانتهاء الحرب في سوريا!

ولا تكتفِ تركيا بزج السوريين للقتال ضد بعضهم البعض كما يحدث الآن في عفرين، إنما قامت بتعيين ثلاث محافظين أتراك في ثلاث مدن سورية مؤخراً، ناهيك عن استخدام علمها ولغتها في المدارس السورية بمناطق درع الفرات.

الراية العثمانية لتحفيز المقاتلين في عفرين!

بدأت تركيا بانتهاج سياسة جديدة لإعطاء الزخم لعدوانها على عفرين السورية، حيث قامت بنقل راية تحمل الشعار العثماني إلى مدينة كيليس، حتى تسلمها للجنود المشاركين في العدوان على عفرين، وقالت إنها تهدف من ذلك لرفع الروح القتالية، بحسب صحيفة زمان التركية.

الراية العثمانية

اقرأ أيضاً: الائتلاف عاقب منتهكي حرمة موت الشابة الكردية بـ “بيان”!

وتسائل ناشطون إن كان الشعار العثماني سيحفز الجنود الأتراك، ماذا سيكون موقف مقاتلي فصائل المعارضة السورية منه خصوصاً أنه يمثل لسوريا رمز الاحتلال الذي تسلط على أرضها أكثر من 400 عام مارست السلطة العثمانية خلالها مختلف أنواع الظلم والتنكيل بالشعب السوري، وقال ناشطون آخرون إن جواب هذا السؤال قد يكون لدى الائتلاف السوري المعارض الذي أعلن سابقاً مساندته الحكومة التركية في عدوانها ضد عفرين السورية، ولن يجيب عن هذا السؤال بأكثر من إيماءة قبول ورضى بكل ماتفعله الحكومة التركية، وكيف لا وهو يحط رحاله على أرضها ويلقى مختلف أنواع الدعم منها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى