أخر الأخبار

تركيا تعزز نفوذها في الشمال السوري من بوابة الاقتصاد

أكبر منظمة تركية للتجارة تفتح فرعها في الشمال السوري

سناك سوري – متابعات

بهدف سيطرتها على اقتصاد الشمال السوري وفرض قوانينها، افتتحت منظمة “رجال الأعمال المسلمين” التركية فرعاً لها في المناطق التي تسيطر عليها عسكرياً قوات “درع الفرات” المدعومة تركياً في الشمال السوري، من أجل الاستثمار وافتتاح مشاريع تجارية مشتركة مع رجال أعمال سوريين.

وبحسب المصادر فإن الوفد ناقش قوانين الاستثمار وسبله في المنطقة، وعلى مايبدو فإن الوفد احتج على أسعار العقارات المرتفعة.”الله يستر المجلس المحلي مايعطيه أراضي هدايا، طمعاً بإرضاء أردوغان”.

اقرأ أيضاً تركيا تتباهى باستثمارها للخبرات الاقتصادية والأكاديمية السورية

الوفد لم يعقد اتفاقات نوعية خلال الزيارة على اعتبار أنها تمهيدية للاطلاع على الواقع ودراسته بشكل جيد من أجل إطلاق مشاريع تنضم لسلسة مشاريع تركية نُفذت في المنطق سواء في قطاع المصارف أو الاتصالات وغيرهما.

من ناحية أخرى تعتزم الشركة التركية العملاقة “Türkiye Tarım Kredi Kooperatifleri” والمتخصصة بالإنتاج الزراعي والحيواني توجيه عملها إلى ريفَي حلب الشمالي والشرقي، والاستثمار في الأراضي من خلال تقديم القروض المالية وتأمين البِذار والأسمدة والأدوية للمزارعين.

وكانت “تركيا” قد افتتحت في بداية شهر شباط الماضي مدينة صناعية في مدينة “الباب” لتحكم قبضتها على المنطقة اقتصادياً وسياسياً وأمنياً.

اقرأ أيضاً مساعد الوالي التركي يفتتح المدينة الصناعية في مدينة الباب السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى