الرئيسيةسناك ساخن

بيان وزارة النفط تبع “50 لتر” لا يجيب على سؤال المخصصات

وزارة النفط تترك المواطن حائراً في مخصصاته وعُرضة لتأويلات “الصفحات المشبوهة”

سناك سوري – دمشق

أثار بيان وزاة النفط المتعلق بتوزيع 50 ليتر مازوت على المواطنين بدل 100 ليتر، الكثير من التساؤلات التي لم تجب عليها الوزارة في بيانها وتركت الأمر مفتوحاً للتأويل.

البيان المقتضب جداً جاء فيه: «بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي اعتباراً من الأحد 1 / 8 / 2021 ، عبر البطاقة الذكية بمعدل 50 ليتر للدفعة الأولى تليها دفعات أخرى بعد استكمالها».

حيث غاب عن البيان ذكر أسباب تغيير الكميات من 100 ليتر، كما كان عليه الحال خلال السنوات السابقة إلى 50 ليتر، وترك للمواطنين تقدير الأسباب وفتح الباب أمام الصفحات المشبوهة، للتأويل والتفسير على “هواها” بدل أن يقطع الطريق عليها.

كما أن استخدام جملة “تليها دفعات أخرى بعد استكمالها” زاد الأمر ضبابية، وترك لهذه الصفحات “الحقيرة العميلة”، فرصة لقول أي كلام، فهذه الجملة لا تجيب على أي من الأسئلة الجوهرية “ماهي كمية الدفعات؟ متى ينتهي توزيع الدفعة الأولى؟ متى يبدأ توزيع الدفعة الثانية؟”.

المواطن الصامد الصابر المتابع لصفحة وزارة النفط، والذي يرفض أن يقرأ أي خبر إلا من صفحتها الرسمية، كل يوم يفتح هذه الصفحة على أمل أن يقرأ عليها توضيحات على أسئلته المشروعة إلا أن أمله يخيب، فآخر منشور للوزارة هو بيان الخمسين ليتراً.

اقرأ أيضاً: سوريا.. تخفيض مخصصات مازوت التدفئة إلى 50 ليتراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى