الرئيسيةرياضة

بعد نهايتها … حصيلة إنجازات سوريا في دورة الألعاب العربية

بعثة سوريا تعود لدورة الألعاب العربية بعد غياب وتحصد 52 ميدالية

اختتمت دورة الألعاب العربية التي أقيمت في “الجزائر” وحملت معها 52 ميدالية متنوعة لبعثة “سوريا” المشاركة في البطولة عبر 14 لعبة فكيف جاءت حصيلة إنجازات “سوريا” في دورة الألعاب العربية؟

سناك سبورت – غرام زينو

12 ميدالية لسباحة سوريا

حقق لاعبو “سوريا” في السباحة 12 ميدالية منوعة. توزعت على 5 ميداليات لنجم المنتخب “عمر عباس”، بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزية.

فيما نالت اللاعبة “جوانا الريس” 3 ميداليات بفوزها بذهبية 800 متر وذهبية 400 متر حرة وفضية 100 متر. وحصد “أسامة طرابلسي” برونزية 400 متر، فيما كانت “لين عياش” تحصد برونزية 200 متر صدر.

كما نال المنتخب السوري برونزية سباق تتابع متنوع مختلط. وفضية تتابع 4*100 حرة مختلط.

حصيلة إنجازات سوريا في دورة الألعاب العربية
السباحة لين عياش – السباح أسامة طرابلسي – السباح عمر عباس – فايسبوك

الجودو يحقق 5 ميداليات في البطولة العربية

حقق لاعبو “سوريا” للجودو  5 ميداليات تنوعت بين فضية وبرونزية، ولم يكن لهم نصيب من الذهب، حيث حققوا فضية واحدة و4 برونزيات عن طريق اللاعبين “آدم طاووق” “حسن بيان” “ليلى كنعان” “دانا خاتشيك” وميدالية برونزية لفريق الرجال.

حصيلة إنجازات سوريا في دورة الألعاب العربية
منتخب سوريا للجودو – فايسبوك

الجمباز يحقق 9 ميداليات عن طريق السوري والأجنبية

حققت بعثة سوريا للجمباز ضمن دورة الألعاب العربية 9 ميداليات متنوعة، حيث كان لها موعد مع ذهبيتين و5 برونزيات وفضيتين، وذلك عن طريق اللاعبة “أليكساندرا ماكسيموفا” واللاعب السوري “ليث نجار”.

حصيلة إنجازات سوريا في دورة الألعاب العربية
منتخب سوريا للجمباز – فايسبوك

سوريا في الريشة الطائرة

كانت البداية لبعثة “سوريا” في الريشة الطائرة جيدة، حيث تأهل اللاعبون  “أمجد الفصيح” “رنيم حاصباني” “أحمد الجلاد” “سناء محمود” للدور ربع نهائي من المنافسات لزوجي السيدات وزوجي الرجال والمسابقات الفردية.

لكن لم يكن للرجال في منتخبنا نصيب من التأهل لنصف النهائي، في حين تأهلت اللاعبتان “سناء محمود” و”رنيم حاصباني” إلى نصف النهائي، وفي نهاية المسابقات حصلنَ على برونزيتيَن في فردي السيدات وزوجي السيدات.

حصيلة إنجازات سوريا في دورة الألعاب العربية
سناء محمود – أحمد الجلاد – فايسبوك

منتخب سوريا الأولمبي يعود لحصد الميداليات بعد غياب 25 عاماً

دخل منتخب سوريا الأولمبي للمنافسة بشكل جيد واستطاع أن ينهي دور المجموعات في المركز الأول برصيد 5 نقاط، في المجموعة التي ضمّت كل من “السعودية” و”موريتانيا” و”فلسطين”. حيث تعادل مع “السعودية” و”فلسطين” وحقق الفوز بأربعة أهداف لهدفين على “موريتانيا”.

ليتأهل للدور نصف النهائي من البطولة ويواجه “السودان” ويتغلب عليها بنتيجة 2-0، ويحجز مقعداً في النهائي، حيث عاود اللقاء بالمنتخب السعودي وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح وتنتهي لصالح “السعودية” 5-4، ليتوج المنتخب بالميدالية الفضية بعد غياب منذ عام 1997 عن نهائي دورة الألعاب العربية.

حصيلة إنجازات سوريا في دورة الألعاب العربية
منتخب سوريا الأولمبي – فايسبوك

منتخب الشطرنج يضع بصمته في البطولة

افتتح منتخب الشطرنج مشاركته بإحرازه لميداليتين فضية وبرونزية ضمن فرق الرجال والسيدات. ويمثل منتخب الشطرنج كلاً من اللاعبين : “طلال حلواني”،”طلال الزعيم”، “آرام آدم”، “بشير عيتي”، “مالك قونيه لي” “منار خليل”.

كما حققت اللاعبة السورية “منار خليل” الميدالية البرونزية واللاعب السوري “بشر عيتي” حصل على الميدالية الفضية، وحقق اللاعب “مالك قونيه لي” الميدالية البرونزية. لتكون حصيلة المنتخب 5 ميداليات متنوعة.

حصيلة إنجازات سوريا في دورة الألعاب العربية
منتخب سوريا للشطرنج – فايسبوك

الرياضات الخاصة تترك بصمتها في البطولة

استطاع اللاعب السوري “علاء عبد السلام” تحقيق الميدالية الفضية، وذلك في اليوم الأول لبطولة دورة الألعاب العربية، في مسابقة رمي الكرة الحديدية (جلوس) لفئة 53F برقم سوري جديد قدره 8،08 أمتار.

اللاعب علاء عبد السلام – فايسبوك

الملاكمة تلاقي الذهب

في اليوم الأول للبطولة تأهل “أحمد غصون” إلى الدور الثاني من منافسات وزن 75 كغ. وذلك بعد فوزه على بطل المغرب “محمد ربيع” بنتيجة 3/ 0. كما استطاع “علاء الدين غصون” حجز مقعده في الدور ذاته وذلك ضمن منافسات وزن 92 كغ نتيجة لانسحاب منافسه السوداني.

وحقق الملاكم “أحمد غصون “ فوزه الثاني بالبطولة على البطل الأردني. كما حقق زميله “حسين المصري” فوزاً على بطل “السعودية”. كما استطاع “علاء غصون” العبور إلى نهائي منافسات وزن 92 كغ وذلك بعد فوزه على الأردني “محمد سليمان” بنتيجة 5/ 0.

واستطاع زميله “حسين المصري” حجز مقعده في نهائي وزن 51 كغ عقب فوزه على الأردني “حذيفة عشيش” بنتيجة 4/ 1. ليتوّج لاعب منتخب سوريا للملاكمة “علاء الدين غصون” بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 92 كغ بعد تحقيقه الفوز على بطل تونس بالضربة القاضية.

أما في منافسات وزن 95 كغ فقد استطاع “أحمد غصون” الظفر أيضاً بالميدالية الذهبية للمنافسة بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 4-1. في حين أحرز “محمد مليس” الميدالية الفضية في منافسات فوق 92 كغ. الأمر ذاته تكرر في منافسات وزن 51 كغ حيث نال الملاكم “حسين المصري” الميدالية الفضية. كما استطاع “ورد علي” حصد الميدالية البرونزية ضمن وزن 48 كغ. لتكون حصيلة سوريا في الملاكمة 5 ميداليات متنوعة.

منتخب سوريا للملاكمة – فايسبوك

المصارعة السورية تصارع الميداليات الملونة

حصد منتخب المصارعة الرومانية الممثل بكل من اللاعبين “محمد فواز” و”محمد العبيد” برونزيتي وزني 63 و 72.

وأحرز منتخب سوريا للمصارعة الحرة “عمر صارم” الميدالية الذهبية ضمن وزن 125 كغ وذلك بعد فوزه في النهائي على العراقي “أحمد صلاح مجيد الجام”. كما استطاع زميله “ابراهيم طباع” حصد ميدالية برونزية ضمن منافسات المصارعة الرومانية بوزن 57 كغ، في حين تمكّن “عمار طحان” من التتويج بالميدالية البرونزية خلال المصارعة الرومانية بوزن 67 كغ.

حيث توّج لاعب منتخب المصارعة “ينال برازي” بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 86 كغ. كما أحرز زميله “فداء الدين الأسطة” فضية منافسة وزن 92 كغ. في حين نال” علاء أبو شريف” الميدالية البرونزية خلال وزن 79 كغ للمرة الثانية. لتكون حصيلة سوريا 8 ميداليات متنوعة في المصارعة.

من مشاركة سوريا بالمصارعة في البطولة – فايسبوك

معن أسعد يسجل بصمته في البطولات مجدداً

نجح لاعب منتخب سوريا لرفع الأثقال “معن أسعد” في إحراز ميداليتين ذهبية. وجاءت الميدالية الذهبية الأولى ضمن مسابقة الخطف برفعه 175 كغ والثانية خلال مسابقة النتر 225 كغ.

اللاعب معن أسعد – فايسبوك

كرة الطاولة تحقق البرونز

أحرز منتخب سوريا لكرة الطاولة الميدالية البرونزية بمسابقة الفرق للسيدات. بعد فوزه على منتخبي “البحرين” و”العراق” بذات النتيجة 3 /1. ثم على “الأردن” 3/0 في حين تلقى خسارتين أمام منتخبي “الجزائر” بنتيجة 3 / 2 و”تونس” 3 /1.

ومثّل منتخب كرة الطاولة كلاً من اللاعبات “هند ظاظا”، “زينة أسعد” ، “إباء حلاق” ،”غزال زاهر” . بإشراف المدرب الإيراني “مهدي” والإدارية “ديانا نعوس”.

منتخب سوريا لكرة الطاولة – فايسبوك

الدراجات تحصل على الفضية

استطاعت لاعبة منتخب سوريا للدراجات “ميران الفارس” حصد الميدالية الفضية وذلك ضمن منافسات فردي الدراجات ضد الساعة.

منتخب سوريا للدراجات – فايسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى