الرئيسيةرياضة

بطولة كأس الصحفيين تنطلق اليوم… وصافرة البداية مع الحرية والطليعة

كأس الصحفيين...أبو تريكة أبرز الهدافين وفراس الخطيب لعب نسخة 2005

تنطلق في “حلب” عصر اليوم الأربعاء بطولة كأس الصحفيين لكرة القدم بنسختها العاشرة في تاريخها والأولى منذ اندلاع الحرب في سوريا.

سناك سوري – دمشق

وتشارك فرق “الحرية والطليعة وحطين والكرامة والمجد وأهلي حلب” في منافسات البطولة حيث ستتواجد الفرق الثلاثة الأولى بالمجموعة الأولى. وتتنافس الفرق المتبقية في المجموعة الثانية.

وتفتتح البطولة التي ستقام مبارياتها على أرضية ملعب “السابع من نيسان” بلقاء “الحرية” و”الطليعة” في تمام الخامسة عصراً.  على أن تستمر مباريات الدور الأول حتى الأربعاء المقبل.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي. فيلتقي أول المجموعة الأولى مع وصيف الثانية التي سيواجه متصدرها وصيف الأولى. ليتأهل الفائزان للنهائي الذي سيقام يوم 28 آب أي قبل انطلاق الدوري بـ 5 أيام.

وانطلقت البطولة التي جاءت تنفيذا لفكرة المذيع الراحل “عدنان بوظو” سنة 1993. وأحرز لقب نسختها الأولى “أهلي حلب” بعد الفوز على “الكرامة”. فيما شهد نهائي العام التالي تتويج “الحرية” باللقب بعد انسحاب “أهلي حلب” من المباراة النهائية.

وغابت الدورة بعد ذلك حتى العام 2002 مع منافسات النسخة الثالثة التي أقيمت بنظام التجمع من 4 فرق. ونال لقبها “أهلي حلب”، قبل أن تكتسب الدورة سنة 2003 حلَة عربية بمشاركة “الترسانة” المصري بطل النسخة الرابعة بمساعدة هداف البطولة ونجم مصر لاحقا “محمد أبو تريكة”.

ونال “الجيش” لقبي النسختين 5 و6 على التوالي. حيث شارك في سادس النسخ العائد لفريقه بشكل مؤقت وهداف البطولة مع “الكرامة” الكابتن “فراس الخطيب”.

وسيطرت أندية “حماه” على النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة فنال النواعير لقب نسخة 2007. وجاره “الطليعة” بطولتي 2008 و2009. مع مشاركة مميزة في النسخ الأخيرة لفرق عربية وآسيوية مثل “فولاذ” الإيراني “العهد” اللبناني و”الطلبة” العراقي.

يذكر أن النسخة الحالية من البطولة ستحمل اسم “دورة شهداء الإعلام”، وستكون بمثابة ختام الموسم التحضيري للأندية المحلية قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

اقرأ أيضاً: جبلة يتوّج بلقب دورة تشرين للمرة الأولى في تاريخه

زر الذهاب إلى الأعلى