أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

نهائي تاريخي بين الفتوة والوحدة .. من يحسم لقب كأس الجمهورية؟

الوحدة بحثاً عن لقبه التاسع و الآزوري يحلم باستعادة اللقب الغائب منذ 30 سنة

تقام يوم غدٍ الجمعة المباراة النهائية لكأس الجمهورية بكرة القدم  والتي ستجمع “الفتوة” مع “الوحدة” على أرضية ملعب “تشرين” بدمشق عند الساعة 8 مساءً.

سناك سبورت – دمشق

انطلق مشوار “البرتقالي” للنهائي في دور الـ 16 عندما واجه جاره “المجد” واستطاع حسم الديربي لصالحه برباعية نظيفة. ليضرب موعداً بعدها مع “الوثبة” في ربع النهائي.

لم يخيّب “الوحدة” آمال جمهوره في لقائه أمام “الفرسان” واستطاع تحقيق الفوز عليهم 3/1. لتضعه القرعة بعدها في مواجهة “حطين” ضمن نصف النهائي.

نجح “الوحدة” أيضاً بتخطي عقبة “حطين” مستفيداً من نظام احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين. حيث شهدت مباراة الذهاب تعادل الفريقين 1/1 فيما انتهى الإياب 2-2.

طريق الفتوة نحو نهائي كأس الجمهورية

أما طريق “الفتوة” فيمكن القول أنه انطلق من دور الـ 16 عندما واجه “الشرطة” واستطاع تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة. ليتأهل بعدها لمواجهة ‘الطليعة”.

ولم تخرج مباراة ربع النهائي “للآزوري” أمام “الطليعة” عن التوقعات. حيث استطاع تحقيق الفوز بثنائية نظيفة وضعته بنصف النهائي في مواجهة “تشرين”.

لينجح “الفتوة” بعدها بتجاوز “تشرين” بمجموع مباراتي الذهاب و الإياب 5/2،.حيث انتصر “الآزوري” في المباراة الأولى 4-0. لكنه تعرض للخسارة اياباً 2/1.

المواجهات المباشرة هذا الموسم

ثنائي نهائي كأس الجمهورية التقيا مرتين ضمن بطولة الدوري هذا الموسم. وحقق فيهما “الفتوة” الفوز بذات النتيجة 1/0. وحصد بطولة الدوري.

فيما أنهى “الوحدة” موسمه بالمركز التاسع في جدول الترتيب. كما واجه خطر الهبوط حتى آخر جولات الدوري.

أرقام من النهائي

يبحث “الوحدة” غداً عن تحقيق بطولته التاسعة بالكأس والتي كانت آخرها في موسم 2020. وكان الفريق قد حل وصيفاً للبطولة بنسختها الماضية حينما خسر النهائي أمام “تشرين” بهدف دون رد.

في الجانب الآخر يبحث “الفتوة” عن لقبه الخامس وهو الأول منذ عام 1990.

كما ويعتبر نهائي يوم غد هو الأول للفريق منذ تحقيقه بطولته الأخيرة، كما ويحلم “الآزوري” بجمع بين ثنائية الدوري والكأس.

تاريخياً لم يسبق للفريقين أن التقيا سابقاً في نهائي كأس الجمهورية وهذا النهائي الأول الذي يجمع بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى