أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

للمرة الثانية تاريخياً.. الوحدة يواجه الكرامة في نهائي دوري السلة

نهائي السلة.. الوحدة بخبرته الطويلة والكرامة بحماسة نحو اللقب الثاني

يتواجه “الكرامة” مع “الوحدة” في نهائي الدوري السوري للرجال لأندية النخبة بكرة السلة.2023-2024. وهو نهائي مكرر عن موسم 2020-2021.

سناك سبورت – دمشق

واستطاع “الكرامة” الوصول إلى المباراة النهائية بعد تجاوز “النواعير” بسلسلة مباريات الفاينال فور 3-1..حيث كان “نسور حمص” انتصروا بالمباراة الأولى وخسروا الثانية.

فيما عاد الفريق للفوز باللقاء الثالث والرابع..وكان “الكرامة” قبل وصوله للفاينال فور قد تجاوز “أهلي حلب” بالفاينال 6 بنتيجة 3-0.

ويمتلك “الكرامة” بصفوفه لاعبين أجانب وهم “ديوريك سبنسر” و”مارلون جونسون”. ومن المتوقع أن يستغني الفريق عن أحدهم والتوقيع مع اللاعب “زاك لوفتون” الذي أعلن وكيله عن انتقاله للنسور لكن حتى هذه اللحظة لم يعلن “الكرامة” ذلك.

الوحدة ينجح في سلسلة الفاينال

من جانبه فريق “الوحدة” كان قد حسم تأهله للمباراة النهائية بعد تفوقه على “الجلاء” بسلسلة الفاينال فور 3-1. وكان “الوحدة” فاز بأول مواجهتين فيما خسر الثالثة ليحسم تأهله برابع مباريات السلسلة.

وكان “البرتقالي” قد تأهل للمربع الذهبي بشكل مباشر بعدما تصدر الدوري المنتظم..ويمتلك “الوحدة” بصفوفه الثنائي الأجنبي “دونتي ميكيغل” و”جميل آرتس” واللذان سيخوضان مع الفريق سلسلة النهائي لعدم إمكانية تبديلهم.

الفريقان في النهائي

وسبق للوحدة والكرامة أن التقيا في نهائي بطولة الدوري في موسم 2020-2021. حين توج “الكرامة” بلقبه السلوي الأول والوحيد في تاريخه..وكانت حينها سلسلة الفاينال من 3 مباريات والفائز بمواجهتين يتوج بالدوري. وانتهت السلسلة 2-1 لصالح “النسور”.

ويعتبر هذا النهائي هو الثالث لفريقَي “الكرامة” و”الوحدة” بالمواسم الأربعة الأخيرة،.فتأهل “الوحدة” لنهائي 2021 و2023 وتوّج في البطولة بموسم 2023،.فيما “الكرامة” قد وصل لنهائي 2021 و2022 وتوّج في عام 2021 بالكأس. بينما هذه المواجهة الثانية للفريقين في النهائي.

يشار إلى أن سلسلة نهائي الدوري السوري للرجال لأندية النخبة بكرة السلة تقام من 7 مباريات. والفريق الفائز بـ4 مباريات يتوج ببطولة الدوري. علماً أن اتحاد كرة السلة لم يحدد موعد المباريات حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى